محلول للقناة الأولى: نظام نقدي جديد لبريد الجزائر وفق تكنولوجيا عالية مطلع 2015

أكد مدير عام بريد الجزائر، محند العيد محلول، أن بريد الجزائر سيشهد إنجازات قوية خلال سنة 2015 من خلال تطبيق نظام نقدي جديد وفق تكنولوجيات حديثة من شأنها تسهيل التّجارة الالكترونية و تعميم التّسديد عن بعد خاصة و أن هذا الأخير يشهد ارتفاعا محسوسا في عدد مستخدميه.

و أوضح محلول، في حوار على القناة الأولى ضمن برنامج "ضيف الصباح" لهذا الاثنين، أن النظام النقدي الجديد سيسمح للزبائن بإجراء عملياتهم بسرعة فائقة لما يتميز به من شبكة تدفق سريعة ويجنب الاكتظاظ عبر مراكز البريد، مضيفا أن مؤسسة بريد الجزائر قامت باقتناء آلات وتجهيزات ذات تكنولوجيا عالية و  تجهيز مكاتب البريد ب 600 آلة كشف عن الأوراق النقدية المزورة.

 و أضاف انه تم تدعيم الشبكة النقدية بـ 240 شباك آلي جديد مجهز  بكاميرات مراقبة و هي تعمل  منذ شهر جويلية الفارط ، إضافة إلى 300 شباك كانت موجودة و أن هناك مشروع تجديد 100 شباك آلي بسبب الأعطال و أعمال التخريب.

و طمأن المتحدث زبائن بريد الجزائر أن الشبكة النقدية الجديدة مضمونة و أنه لا مجال للتخوف من الأخطاء التقنية في عملية تحويل الأموال التي تعتبر الهاجس  الأول للمواطنين.

كما أشار ذات المسؤول، إلى أن مؤسسته قامت مؤخرا بإمضاء عقد مع اتصالات الجزائر لربط جميع  شبكات مراكز البريد عبر الوطن بالألياف البصرية ونظام "جي. بي. ار. اس" الذي يندرج ضمن برنامج مؤسسة اتصالات الجزائر في ربط جميع البلديات والمدن بالشبكة الجديدة.

و في معرض حديثه، تطرق محمد العيد محلول إلى موضوع تكوين المشرفين و الأخصائيين في النظام المصرفي مؤكدا أنهم يستفيدون من دورات تكوين متواصل ضمن03   مدارس مختصة في كل من العاصمة سطيف و تلمسان، بالإضافة إلى دورات تكوين في الخارج.

المصدر: الإذاعة الجزائرية