تكنولوجيا:جامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران تستعد لإنجاز طائرتين بدون طيار من تصميم طلبة جزائريين

تستعد جامعة العلوم والتكنولوجية "محمد بوضياف" لوهران لتنفيذ عملية إنجاز طائرتين جديدتين بدون طيار قام  بتصميمها مهندسون جزائريون.

فقد أعلن عن الإنجاز هذا السبت على هامش فعاليات اليوم الثاني من تظاهرة الصالون الدولي المخصص لهذا النوع من التجهيزات. وقد أجريت بنجاح عملية تجريب هذين النموذجين بإستعمال جهاز مقلد رقمي  حيث سيتم إنجازهما قريبا ،  مثلما أوضح ذلك الأستاذ بشير إيمين مدير مخبر علوم الطيران وأنظمة الدفع بجامعة محمد بوضياف للعلوم والتكنولوجيا بوهران . 

وإستنادا الى ما كشف عنه الأستاذ بشير إيمين فإن الطائرتين تتميزان بفعالية كبيرة ، في مجال الديناميكة الهوائية من أجل مختلف مجالات الإستعمال المدني (الخرائط الحضرية ومراقبة الغابات) . 

 وتعتبر الطائرة الأولى المسماة أيضا "فانوينغ" من فئة المركبات الطائرة التي بإمكانها أن تحلق في منطقة محدودة  لفترة مطولة كما أبرز نفس المصدر ، مشيرا  إلى مزايا سرعتها المخفضة التي تسمح بإلتقاط صور واضحة بواسطة آلة تصوير تركب على متنها.  
أما الطائرة الأخرى فتتميز بأداء يرتبط بقدرتها على حمل أنظمة أثقل حسب الأستاذ بشير إيمين ، الذي قام مخبره في أبريل المنصرم بإنجاز طائرة بدون طيار ذات  الإستعمال البيئي. 

تجدر الإشارة إلى أن مخبر الأستاذ إيمين هو واحد من مرافق البحث الجزائرية المشاركة في هذا الصالون الدولي للطائرات بدون طيار ، الذي يحتضنه مركز الإتفاقيات محمد بن أحمد بوهران،  والذي يدوم الى غاية الثاني نوفمبر الجاري ، والذي  إفتتح أمس الجمعة  من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد مباركي في إطار إحياء  الذكرى الـ: 60 لإندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

تكنولوجيا, تطبيقات