حادث مرور الأغواط: 10 سنوات حبسا نافذة ضد سائق الحافلة

قضت المحكمة الإبتدائية بآفلو بولاية الأغواط اليوم الثلاثاء بعقوبة عشر ( 10 ) سنوات حبسا نافذة ضد سائق الحافلة ( ص - م 33 سنة ) المتسبب في حادث المرور المروع الذي وقع نهاية شهر سبتمبر الماضي بين آفلو و الأغواط   حسب ما علم من مصدر قضائي .

كما أدانت ذات الهيئة القضائية المحكوم عليه بغرامة مالية قيمتها 1 مليون د.ج وسحب رخصة السياقة منه مدى الحياة عن جنحة " القتل الخطأ بواسطة مركبة من الوزن الثقيل للنقل الجماعي تحت تأثير المخدرات"  وفق ذات المصدر.

وقضت أيضا بالتعويض المادي والمعنوي وتكاليف الجنازة للضحايا المتوفين مع تعيين خبير لتحديد نسب العجز والأضرار الجسمانية والنفسية التي لحقت بالمصابين جراء الحادث و الإستفادة من تعويضات عنها .

وتعود وقائع القضية إلى يوم 30 سبتمبر الفارط عندما وقع حادث مرور خطير بمنطقة " الجدر " على الطريق الوطني (23) الرابط بين آفلو و الأغواط نجم عن اصطدام حافلة لنقل المسافرين من الحجم الصغير بأخرى من الحجم الكبير مما أسفر حينها عن وفاة 17 شخصا و جرح 27 آخرين.

للإشارة فإن الأحكام الصادرة في هذه القضية تتطابق مع إلتماسات النيابة العامة في الجلسة الأخيرة التي جرت يوم 28 أكتوبر المنصرم .

مجتمع