تحسبا لمواجهة مالي.. المنتخب الجزائري يتنقل اليوم إلى باماكو

يتنقل 23 لاعبا من المنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عند الثالثة عصرا، إلى باماكو تحسبا للمباراة ضد مالي يوم الاربعاء لحساب الجولة السادسة و الأخيرة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2015 التي ستجري مرحلتها النهائية بغينيا الاستوائية (17 يناير-8 فبراير).

وقد استدعى المدرب، كريستيان غوركوف لهذه الرحلة 19 لاعبا و أربعة حراس مرمى.

و كان المنتخب الجزائري، الذي تأهل مسبقا للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا، قد حقق السبت انتصاره الخامس على التوالي بعد تغلبه على إثيوبيا (3-1) لحساب الجولة الخامسة للتصفيات.

وستكون المباراة الأخيرة للتصفيات شكلية، رغم أن الناخب الوطني يلح على تحقيق الفوز، متمنيا انهاء التصفيات بدون هزيمة.

وسيكون كل اللاعبين الحاضرين في التربص ضمن رحلة باماكو، بما فيهم الحارس رايس مبولحي الذي غاب عن لقاء إثيوبيا لأسباب عائلية.

مهدي عبيد يغادر تربص المنتخب الجزائري بسبب الاصابة

 إلى ذلك غادر وسط ميدان الدفاعي للمنتخب الجزائري  لكرة القدم، مهدي عبيد، تربص الخضر أمس الاحد بسبب الاصابة التي تعرض لها يوم الجمعة الفارط ليعود الى ناديه الانجليزي نيوكاسل.

وكان عبيد قد استدعي لصفوف النخبة الوطنية لأول مرة حيث كان منتظرا ان يشارك في التشكيلة الاساسية التي فازت على اثيوبيا (3-1) السبت ضمن الجولة الخامسة من تصفيات "كان-2015" غير أنه أصيب على مستوى أصبع قدمه خلال الحصة  التدريبية التي جرت عشية هذا اللقاء.

وسبق للناخب الوطني، كريستيان غوروكوف، وأن اعلن يوم السبت في ندوة صحفية بأن عبيد سيغيب لمدة تتراوح ما بين ثلاثة او أربعة أسابيع, حيث أعفي من مواجهة مالي المقبلة المقررة يوم الاربعاء المقبل بباماكو لحساب الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الافريقية.

الحارس دوخة يستأنف التدريبات، و مبولحي يعود للتشكيلة

 من جانبه استأنف حارس المرمى عز الدين دوخة، أمس الأحد، التدريبات الجماعية مع زملائه في الفريق الوطني الجزائري، بعد تسريحه يوم الأربعاء لأسباب صحية.

من جهته، يكون الحارس الأساسي للخضر، رايس مبولحي الذي أعفي هو الأخر من مباراة إثيوبيا (فوز 3-1)، وصل مساء أمس الأحد الى المركز الفني لسيدي موسى.

وكان مبولحي قد غادر تربص المنتخب الجزائري الذي انطلق يوم 10 نوفمبر، قبل أن يعود إلى فرنسا لأسباب عائلية. وسيكون مبولحي ضمن الفوج الذي سيلتحق بباماكو اليوم الإثنين.

وتحتل الجزائر صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، وبفارق معتبر عن أقرب ملاحقيها، مالي و مالاوي (6 نقاط).

وستكون المباراة شكلية للمنتخب الجزائري، خلافا لمالي و إثيوبيا - مالاوي التي تتنافس على التذكرة الثانية للمرحلة النهائية لـ"كان-2015".

رياضة, كرة القدم