نصر الدين دريسي للإذاعة: الأسبوع الدولي للمقاولاتية فرصة لتبادل الخبرات و تشجيع الاستثمار في الجزائر

تنطلق، هذا الاثنين، فعاليات الأسبوع الدولي للمقاولاتية بمشاركة عدد كبير من المؤسسات الجزائرية و الأجنبية  تحت اشراف وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب .

و بالمناسبة ، أكد الأمين العام للاتحاد العام لمقاولي البناء و العمران دريسي نصر الدين، لدى نزوله ضيفا اليوم على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى، أن أسبوع المقاولاتية فرصة لتبادل الخبرات و تشجيع الاستثمار في الجزائر و كذا دعم المؤسسات المنتجة.

هذا و يرى ذات المتحدث أن هذه المناسبة هي فرصة للشباب للاحتكاك بالمؤسسات الأجنبية للاستفادة من الخبرة و التجربة في مجال المقاولاتية و كذا لبعث الفكر المقاولاتي لدى الشباب ، و بالتالي تشجيع الشباب على تكوين مؤسسات صغرى لبعث التنمية المستدامة و المشاريع المنتجة.

و حسب السيد دريسي فان الشباب الجزائري مهتم كثيرا بعالم المقاولاتية و الاستثمار، مؤكدا أن التسهيلات التي قامت بها الحكومة مؤخرا تحفز الشباب على الاستثمار و إنشاء مؤسسات صغرى ، موضحا أن المؤسسة المقاولاتية الجزائرية لم تصل بعد إلى العالمية و هذه التظاهرة هي بمثابة فرصة لتطويرها.

من جهة أخرى، أكد نفس المسؤول أن معظم المقاولين لا يملكون تكوين في مجال المقاولاتية و ليسوا مختصين في البناء مضيفا أنهم اتخذوا هذه المهنة لربح المال السهل .

و بالنسبة الى فشل المؤسسات الصغرى المدعمة من طرف الدولة، أرجح دريسي المشكل إلى عدم وجود مراقبة و مرافقة للمشروع لضمان ديمومته ، مشجعا من جهة أخرى الشباب الجزائري إلى التوجه لمجال الاستثمار.

يذكر أنه سيتم تنظيم حوالي 200 نشاط لمختلف المؤسسات و كذا خلق أكثر من 120 مؤسسة، مضيفا أن دور الاتحاد العام لمقاولي البناء و العمران يقتصر على تقديم الاقتراحات و توجيه المقاولين المبتدئين .

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

اقتصاد, مؤسسات