زروق للقناة الثانية : ارتفاع أسعار مادة البطاطا راجع لسوء تنظيم العملية التجارية والتسويق

أكد مدير المصالح الفلاحية لولاية عين الدفلى بوجمعة زروق أن ارتفاع أسعار مادة البطاطا في السوق الوطنية راجع بالدرجة الأولى إلى سوء تنظيم العملية التجارية والتسويق.


ولدى استضافته في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الثانية قال زروق بأن تنظيم السوق يجب أن يخضع للرقابة على أساس أن المادة متوفرة ، يبقى فقط تكاثف الجهود للحد من عملية المضاربة في الأسعار التي تخلق عدم استقرار في السوق، انعكست سلبا بطبيعة الحال على المنتج والمستهلك، وذلك بدفع ثمن الفاتورة جراء الإرتفاع الجنوني للأسعار.

وفي نفس السياق - يضيف زروق-  أن بيع المنتوج للوسطاء ، ساهم وبشكل كبير في التلاعب بأسعار هذه المادة خاصة في أسواق الجملة ، لذا فالمسألة في حد ذاتها تتعلق بالتركيز على المراحل التجارية لبيع المنتوج وكيفية تسويقه في السوق ، وهذا الأمر من مهام وزارة التجارة - حسبه - التي من مهامها تنظيم السوق ، لهذا الأساس يجب تشريح الظاهرة وتحديد متغيرات الجدلية بين وفرة المنتوج وارتفاع الأسعار في السوق.

في الأخير يؤكد زروق على ضرورة تنسيق الجهود بين وزارة الفلاحة والتجارة لتنظيم وعقلنة سوق البطاطا، حتى تصل إلى المستهلك بالسعر المعقول وتفادي كل أشكال المضاربة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية      

 

 

وسوم:

اقتصاد