الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية : نظام الإشارات بضاحية الجزائر "موثوق"

أكدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية هذا الأربعاء أن نظام الإشارات بضاحية الجزائر يبقى "موثوقا حيث يضمن الأمن المطلوب لحركة المرور بالسكك الحديدية".


و أوضح بيان للشركة أن "مصالح الصيانة بفضل كفاءتها و تفانيها و روح مسؤوليتها تعمل على إصلاح نظام الإشارات بضاحية الجزائر بالرغم من تعرضه يوميا إلى أعمال تخريبية و السرقة" مضيفا أنه "يبقى نظاما موثوقا و يضمن الأمن المطلوب لحركة المرور بالسكك الحديدية".

  و سجل من جهة أخرى أن "أعطابا قد تمس النظام (احتراق مصباح أو عدم افتتاح إشارة و غيرها) دون أن يشكك ذلك في مصداقية هذا النظام و لا في أمن حركة القطارات كون الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تتوفر على إجراءات تنظيمية تسير هذه الوضعيات ينبغي على العمال المعنيين تطبيقها".

و جاء رد فعل المديرية العامة للشركة لـ"طمأنة مستعملي القطار" بشأن أمن نظام الإشارات و التنديد "بالمعلومات الكاذبة التي ترمي إلى التفرقة بين عمال القطارات وتشويه صورة الشركة". 

ومن جهة أخرى أكدت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنها "لن تدخر أي جهد ليبقى النقل بالسكك الحديدية الوسيلة النقل الجماعية الأكثر أمنا".

و قد تم استئناف حركة المرور بالسكك الحديدية التي توقفت صبيحة هذا الأربعاء بسبب إضراب مفاجئ بعد مفاوضات بين المديرية العامة و ممثلي العمال.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع