قرين يدعو من طهران إلى فضح الإرهاب الإسرائيلي الممارس ضد الشعب الفلسطيني

دعا وزير الاتصال حميد قرين  الأربعاء بالعاصمة الايرانية طهران وسائل إعلام الدول الإسلامية إلى فضح وكشف الإرهاب الإسرائيلي الممارس ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية وإرثه الحضاري.

و في كلمة له أمام الدورة العاشرة لوزراء الإعلام والاتصال لمنظمة التعاون  الإسلامي، قال الوزير قرين إن الجزائر "و لئن إستعادت أمنها واستقرارها، بفضل تضحيات أبنائها بمن فيهم رجال ونساء الإعلام، إلا أنها تظل دوما متضامنة مع معاناة إخوانها لاسيما الأشقاء في العالم الإسلامي وفي فلسطين المغتصبة".

وأضاف الوزير قائلا "إن مواجهة هذا الوضع يفرض على الإعلام، لاسيما التابع لمنظمتنا, استثمار ما تتيحه العولمة والطفرة التكنولوجية الهائلة وكذا كل العوامل التي تجمعنا من أجل فضح الإرهاب الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وضد ممتلكاته ومقدساته الدينية وإرثه الحضاري والإنساني وفي مقدمتها مدينة القدس والمسجد الأقصى".

و شدد قرين أنه "من واجبنا إذن، الإسراع في تفعيل خططنا وبرامجنا وتعزيز التنسيق بيننا من أجل مرافقة مختلف الفاعلين والأطراف العاملة على مواجهة العدوان وعلى تحسيس الرأي العالمي بهمجية الكيان الصهيوني".

في هذا الإطار أبرز أهمية تسطير المنظمة "مقاربات مندمجة ترتكز على بناء جسور التواصل وتبادل المعلومات والأفكار مع الإعلاميين ووسائل الإتصال في الغرب قصد المرافعة عن عدالة القضية الفلسطينية والقضايا التي تهمنا كتكتل نتشرف بالإنتماء إليه ونسعى لتطوير أدائه خدمة لأمتنا ولأجيالها الصاعدة".

في هذا السياق،دعا قرين المنظمة إلى تفعيل طلب الجزائر، المعتمد في الدورة السابقة (بالغابون)، والمتمثل في تعزيز عملية فتح المكاتب الإعلامية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في العواصم الغربية.

و حسب الوزير فإن "الوقت قد حان لإعادة القضية الفلسطينية إلى صدارة  الإنشغالات في مختلف المعالجات, لاسيما الإعلامية, وهذا بعدما أثرت المستجدات الداخلية المتلاحقة في دول المنظمة على توجه اهتمام إعلامنا بالقضية".

و سجل قرين أن الإعلام "قد أصبح بفضل التكنولوجيات الجديدة للإعلام والإتصال بمثابة منتدى حديث للتضامن ولتقاسم الأفكار وهو ما يفرض علينا كمنظمة تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والمعلومات قصد تطوير أداءنا المهني ومسايرة الأحداث في بلداننا وفي العالم من حولنا".

و تابع قائلا :" ومما لا شك فيه أن هذا التواصل سينعكس إيجابا على الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات التي تواجهنا ومنها تنامي مظاهر التطرف والفرقة والتعصب التي أثرت سلبا على نظرة الآخر إلى الإسلام والمسلمين".

وذكر قرين أن "الإعلام القومي وكذا التابع للمنظمة أصبح يكتسي أهمية بارزة في تصحيح هذه النظرة من خلال بناء جسور التواصل مع مختلف الثقافات لاسيما عن طريق تبادل الأفكار والترويج لثقافة الحوار والتفتح والتسامح التي تشكل جوهر الإسلام وغايته" .

و يرى الوزير بأن تجسيد مثل هذه المساعي "يقتضي أيضا العمل التوعوي وفق مقاربة إستشرافية تتقاطع فيها جهود مختلف الأطراف والشركاء في المجتمع كالأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام والجمعيات الأهلية الفاعلة".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, آسيا