انتشال جثتي بحارين من بين البحارة الثلاثة المفقودين في عرض شواطئ العاصمة

تم هذا الخميس انتشال جثتين لبحارين من بين البحارة الثلاثة الذين فقدوا ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء في حين "تتواصل" عمليات البحث للعثور على البحار الثالث حسبما علم لدى الحماية المدنية.

و أوضح المكلف بالاتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية الملازم الأول نسيم برناوي"لقد تم انتشال جثتي بحارين من بين البحارة الثلاثة المفقودين اليوم الخميس عند الزوال و الأبحاث متواصلة للعثور على البحار الثالث" مضيفا أن عملية تحديد هوية الجثت "جارية".

و أوضح السيد تيميزار مسؤول الاتصال بالمؤسسة المنائية للجزائر العاصمة أنه قد تم انتشال جثتي البحارين الذين فقدا مع بحار ثالث منذ ليلة الثلاثاء عالقين في زورقهم الذي جنح على شاطئ الصابلات و تحطم كليا و غمرته الرمال.

و يتعلق الأمر حسب تيميزار بقائد الزورق و بحار "و تتواصل عمليات البحث لايجاد البحار الثالث المفقود".

وكانت عاصفة هوجاء قد شهدها ساحل الجزائر العاصمة مساء يوم الثلاثاء مع هبوب رياح بقوة 9, بسرعة تتراوح من 80 إلى 100 كلم/ساعة مصحوبة بأمواج عاتية تصل 9 إلى 10 أمتار و هو ما سبق وأن أعلنته نشرية خاصة للأرصاد الجوية.  

و أعلنت مؤسسة ميناء الجزائر  أمس الأربعاء عن وجود ثلاثة بحارة في عداد المفقودين و وفاة بحار رابع على إثر هبوب رياح قوية مست  وسط البلاد ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء مما استدعى إجلاء 15 سفينة كانت راسية بميناء الجزائر ومههدة بالعاصفة.

مصالح حرس السواحل اتخذت كل التدابير لتفادي وقوع كارثة على مستوى ميناء الجزائر

و قد اتخذت مصالح حرس السواحل كل التدابير والاحتياطات الخاصة لتفادي وقوع كارثة على مستوى ميناء الجزائر العاصمة جراء التقلبات الجوية الأخيرة التي مست ولاية الجزائر.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه بفضل تظافر الجهود والتنسيق بين مختلف المصالح سواء الحماية المدنية أو مسيري ميناء الجزائر العاصمة، مكنت عمليات البحث والإنقاذ التي تكفلت بها عناصر المصلحة الوطنية لحراسة الشواطئ، تحت إشراف المركز الوطني لعمليات البحث والإنقاذ، من تقليص حجم الخسائر باستعمال وتسخير جميع الطاقات البشرية والمادية من زوارق بحث ووحدات تدخل وطائرات خاصة بالبحث والإنقاذ تابعة للقوات البحرية، وهذا بالرغم من رداءة الرؤية و تهاطل الأمطار الغزيرة".

وخلص البيان إلى أنه "للأسف الشديد تم تسجيل اختفاء ثلاثة بحارة انقلب بهم الزورق نتيجة الرياح وأمواج البحر التي وصلت إلى ما فوق ستة أمتار، كما تم تسجيل وقوع حادث لرعية أجنبية من جنسية أوكرانية داخل الميناء"، مشيرا إلى  أن عمليات البحث لازالت سارية.

و قد تسببت الأمطار و الثلوج التي تساقطت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى عزل قرى بكاملها و قطع الطرق في العديد من المناطق التي شهدت تساقط كميات معتبرة من الثلوج و الأمطار.

و أفادت مصالح الدرك الوطني للإذاعة الجزائرية أن عدة محاور من الطرقات قد تأثرت بتساقط الثلوج خاصة بالمناطق الشرقية من الوطن لاسيما بولايات البويرة و برج بوعريريج و ميلة و سطيف و باتنة و بجاية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر