اللجنة الأولمبية الجزائرية تقلد المدربين سعدان وشحاتة بالميدالية الأولمبية

تم، يوم الأحد، بالجزائر، تقليد الناخبين السابقين للمنتخبين الجزائري والمصري لكرة القدم رابح سعدان و حسن شحاتة بالميدالية الأولمبية التي منحتها إياهما اللجنة الرياضية و الأولمبية الجزائرية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية مصطفى براف"إنه يوم الأخوة بين الجزائر و مصر في مجال كرة القدم خاصة و الرياضة عامة. إنه استحقاق يجسد رغبة الجزائر في العمل دائما كما تعودت عليه، من أجل تطوير ممارسة الرياضة لفائدة الشباب الإفريقي و كرة القدم".

وذكرت الهيئة الأولمبية بأن هذا الاستحقاق تم تسليمه في إطار "العلاقات المميزة الحالية القائمة بين الحركة الرياضية و المصرية".

وعبر الناخب السابق للفريق الجزائري رابح سعدان عن دهشته بهذا التكريم حيث قال:"صراحة لم أكن أتوقع مثل هذا التكريم من طرف اللجنة الأولمبية الجزائرية. إنها مبادرة ستجعل كرة القدم في نطاقها الطبيعي".

أما المدرب المصري حسن شحاتة الذي توج مع الفراعنة بثلاثة ألقاب إفريقية للأمم فقد عبر عن تقديره بهذه"المبادرة التي تترجم العلاقات المتينة العريقة والعميقة بين البلدين".

ويضيف المدرب المصري سابقا يقول:" منذ حلولي بالجزائر التقيت بعدد كبير من الشخصيات الرياضية على غرار رابح ماجر نجم الكرة الجزائرية. كما سألتقي خلال هذه السهرة بلخضر بلومي".

وحيا سفير جمهورية مصر العربية عمر أبو عيش "لفتة الهيئة الأولمبية الجزائرية التي ستدعم و تؤكد الروابط التاريخية و المتينة بين الجزائر و مصر" حيث ختم يقول: "العلاقات الجزائرية-المصرية ليست وليدة  اليوم فهي روابط تاريخية كما أن كرة القدم لا يمكنها أبدا أن تعكر صفو الشراكة التي تجمع البلدين الأخوين".

"إحتمال إجراء ودية بين الجزائر و مصر عند إعادة فتح ملعب 5 جويلية"  

أعرب سفير جمهورية مصر العربية في الجزائر عمر أبو عيش اليوم الأحد بالجزائر العاصمة عن أمله في إجراء مباراة ودية في كرة القدم بين المنتخب المصري و نظيره الجزائري "عند إعادة فتح ملعب 5 جويلية".

وصرح السفير المصري على هامش مراسم تسليم الميدالية الأولمبية للمدربين السابقين للمنتخبين الجزائري و المصري لكرة القدم رابح سعدان و حسن شحاتة من قبل اللجنة الأولمبية الجزائرية قائلا "نحن بصدد دراسة مع السلطات الرياضية الجزائرية إمكانية تنظيم مباراة ودية بين البلدين عند إعادة فتح ملعب 5 جويلية".

تتواجد الجزائر ضمن المجموعة الثالثة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي ستجرى في غينيا الاستوائية من 17 يناير إلى 8 فبراير المقبل  إلى جانب كل من غانا وجنوب إفريقيا والسينغال.

أما المنتخب المصري فقد أخفق للمرة الثالثة على التوالي في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم