"الجرين اولمبيك اند سبورتس اواردس": براهيمي و فغولي و روبا أحسن رياضيي عام 2014

 توج لاعبا كرة القدم ياسين براهيمي و صوفيان فغولي إضافة إلى المجدفة امينة روبا كأحسن رياضيي عام 2014 في العدد الأول لاوسكارات "الجرين اولمبيك اند سبورتس اواردس" التي نظمتها اللجنة الاولمبية الجزائرية  مساء امس الجمعة.

وكان صانع اللعب في المنتخب الوطني براهيمي، قد اختير كأحسن لاعب العام الماضي في عدة عمليات سبر الآراء لوسائل الاعلام و المنظمات الرياضية و الكروية.

وصرح براهيمي: "اشكر اللجنة الاولمبية الجزائرية على هذه المبادرة. لدينا هدف لتحقيقه و هو الذهاب الى ابعد ما يمكن خلال منافسات كاس افريقيا للامم المقبلة 17 يناير - 8 فبراير في غينيا الاستوائية".

وعبر زميله سفيان فيغولى عن نفس الطموح قائلا: "هناك عدة اشاء جميلة   تقاسمناها مع الشعب الجزائري. نتمنى ان ندخل عليه البهجة من جديد. انأ فخور بانتمائي الى المنتخب الوطني".

و من جهتها تحصلت روبا على ميداليتين ذهبيتين في الفردي و الزوجي  خلال البطولة الافريقية للرجال و السيدات لرياضة التجديف التي جرت في سد بوكردان (تيبازة) ما جعلها تستحق هذا التكريم.

وقالت إن "هذه النتائج ليست الا قطرة صغيرة في محيط النتائج المحققة من طرف الرياضيين الجزائريين". 

وكانت كرة القدم حاضرة في هذا الحفل للاوسكارات بتتويجين اخرين. حيث اختير مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي- الذى احدث المفاجئة بانتزاع فريقه كاس رابطة أبطال افريقيا- احسن تقني لعام 2014 .بينما تلقى محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) جائزة أحسن شخصية رياضية لنفس العام و كذا وسام الاستحقاق للجنة الاولمبية الجزائرية. 

وصرح رئيس الفاف "انها جائزة هامة من طرف الأسرة الاولمبية الجزائرية. أنا سعيد بهذه الجائزة التي تعود الى المنتخب الوطني و الفريق التقني للفاف".

وقام رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة بتسليم الخضر جوائزهم بعد المشوار الرائع في كاس العالم لكرة القدم حيث استطاعوا و لأول مرة في التاريخ التأهل إلى الدور الثمن نهائي.

وبدوره، قال المدرب الوطني كريستيان غوركيف -الذي خلف البوسني وحيد حليلوزيتش عقب كاس العالم - انه فخور بالالتحاق بالخضر."المنتخب الوطني نال إعجاب الجميع خلال المونديال. انا  فخور بالالتحاق به." 

كما تحصل مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد رضا زغيلي على نفس جائزة ماضوي (احسن تقني لعام 2014) بفضل الفوز ببطولة افريقيا في بداية 2014 بالعاصمة.

وتوجت فتيات المجمع الرياضي البترولي للكرة الطائرة احسن فريق نسوي بعد فوزهن بالبطولة الافريقية للاندية.

وفي رياضة المعوقين تحصلت المصارعة مولود نورة (الجيدو) على جائزة خاصة. كما عين الرباع وليد بيداني احسن رياضي في صنف الامال وتحصل مصطفي العيفاوي على جائزة ل(مجمل مشواره).

وتحصل كل من اللواء مقداد بن زيان (الرياضة العسكرية) ساعد داما  (الرئيس المدير العام لموبيليس) و اللواء هامل عبد الغاني (المدير العام للامن الوطني) على الجائزة الخاصة للتفوق.

وأشاد رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية بنجاح هذا الحفل الاول من نوعه لهيئته معربا عن تفاؤله بمستقبل الرياضة الجزائرية.

وأضاف في تصريح للصحافة عقب هذا الحفل "انه لفتة اعتراف لأؤلائك الذين شرفوا الرياضة الجزائرية في المنافسات الدولية. اتمنى ان هذه الاسكارات ستكون حافزا لرياضيينا. الرياضة الجزائرية بخير و ستكون

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات