ميركل تشارك في مسيرة للمسلمين بألمانيا من اجل "التسامح"

تشارك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مسيرة من أجل "ألمانيا منفتحة و متسامحة"تنظم اليوم الثلاثاء  وذلك في أعقاب هجمات باريس التي وقعت الأسبوع الماضي   حسب ما ذكر متحدث باسم الحكومة الألمانية أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يبدأ التجمع  الذي تنظمه منظمات المسلمين في ألمانيا  ومجموعات الجالية التركية في ألمانيا  في الساعة 00ر18  بالتوقيت المحلي (00ر17تغ)  عند بوابة براندنبورغ في قلب برلين. 

وسيلقي الرئيس الألماني يواخيم غاوك خطابا أمام التجمع، ومن المتوقع أن يشارك في التجمع نائب المستشارة سيغمار غابريل ووزير الخارجية فرانك-فالتر شتاينمير وغيرهم من كبار المسؤولين وقادة الأحزاب الرئيسية . 

وفي هذا الشأن صرحت المستشارة الألمانية ميركل أمس الاثنين خلال مؤتمر صحفي مشترك بمناسبة زيارة رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو أن مسيرة الثلاثاء سترسل إشارة قوية لصالح التعايش السلمي بين مختلف الديانات  في بلادها .

و قالت إن "الإسلام هو جزء ألمانيا" مضيفة "أنا المستشارة لجميع الألمانيين"، كما أعربت ميركل عن امتنانها للمسلمين الألمان الذين سطروا خطا واضحا و قالوا علنية "لا" لاستخدام العنف عقب الهجمات الدموية التي وقعت في باريس.

العالم, أوروبا