الخضر في معسكر تحضيري شهر مارس و السانحة فرصة لتجريب لاعبين جدد

يواجه المنتخب الجزائري لكرة القدم ، نهاية مارس المقبل بالدوحة القطرية كل من منتخبي قطر وعمان وديا، حسبما كشف عنه الناخب  الوطني كريستيان غوركوف هذا الثلاثاء بالجزائر. 

وستكون هاتان المقابلتان أول خرجة لزملاء يسين ابراهيمي بعد إقصائهم من  كأس افريقيا للأمم-2015. وهو ما إعتبره الناخب الوطني خلال ندوة  صحفية بالمركب الأولمبي - محمد بوضياف - " فرصة  لإجراء تجارب لإكتشاف العناصر الجديدة التي  سيتم إستدعاؤها ، خاصة وأننا سنكون - كما قال - في احسن الظروف هناك، كما ستسمح لنا المباراتان  بالتحضير الجيد للمنافسات المقبلة". 
كما اعلن غوركيف أنه سيحدث تغييرات على مستوى التشكيلة الوطنية  التي شاركت في نهائيات كأس افريقيا" ، خاصة وان بعض اللاعبين  بلغوا الثلاثين من سنهم ويتأهبون الآن لمغادرة الفريق ، ما يدعونا  الى توجيه 
الدعوة لعناصر شابة جديدة". 
المدرب الوطني وبالإضافة إلى الإعلان عن نية الطاقم الفني في إستغلال فرصة  هاتين المواجهتين ، كشف عن نيته في برمجة لقاءات ودية مع فرق من عيار ثقيل على شاكلة منتخبات أوروبية وأخرى من أمريكا الجنوبية ،كاشفا انه يفكر من الآن في التحضير لمونديال 2018. وأكد نيته في التركيز على مثل هذه المنافسة  التي يقدم فيها الفريق الوطني مردودا أحسن من الموعد الإفريقي ، بالنظر إلى الخبرة التي إكتسبها الفريق الوطني ، بعد مشاركته المشرفة في المونديال الأخير ، وتأهله الى الدور ثمن النهائي لأول مرة.

تربص خاص بالمحليين بداية مارس المقبل 

وفي سياق إستئناف العمل للبحث عن لاعبين يمكن لهم أن يعززوا تعداد  المنتخب الوطني ، برمج الناخب الوطني تربصا  للمحليين بداية شهر مارس المقبل بالجزائر . وقد كشف عن ذلك الناخب الوطني في ندوته الصحفية بالمركب الأولمبي ، مع الإشارة إلى ان كريستيان غوركيف أكد  على الفرق الكبير الموجود بين مستوى اللاعبين المحليين والمحترفين الناشطين في الخارج" ، ليس في الجزائر فقط ، بل أن فارق المستوى بين المحليين والمحترفين لاحظته  ايضا لدى منتخبات القارة ،  بعدما اشرف على الفريقين خلال عدة تربصات ، والمشاركة في كان غينيا الإستوائية ،

للتذكير فإنه كان من المفترض ان يشارك المنتخب الجزائري في البطولة الإفريقية للأمم 2015  للاعبين المحليين برواندا ، غير انه أبعد من المنافسة من قبل الكنفيدرالية الإفريقية  (الكاف) بسبب انسحابه من امام ليبيا خلال التصفيات المؤهلة الى النسخة السابقة  التي جرت بجنوب افريقيا.

 

الصمدر: موقع الاذاعة الجزائرية 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني