الوزير بدوي للإذاعة: أكثر من 544 تخصص على مستوى كل المؤسسات التكوينية

قال نور الدين بدوي، وزير التكوين و التعليم المهنيين، إننا في انتظار التحاق أعداد كبيرة من المتربصين خلال الدخول المهني المقبل.  مضيفا أن التسجيلات متواصلة عبر مراكز التراب الوطني في مختلف الأنماط. 

و أضاف وزير التكوين و التعليم المهنيين، خلال نزوله هذا الخميس ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" بالقناة الإذاعية الأولى أن القطاع يحوز على أكثر من 544 تخصص على مستوى كل المؤسسات التكوينية من مراكز و معاهد. مشيرا إلى أن التحفيز الأساسي هو مرافقة الشباب للحصول على مهنة مع ترسيخ ضرورة توفير اليد العاملة و هي المنهجية التي يعتمد عليها. و أوضح أن التسجيلات النهائية تنتهي في 23 فيفري الجاري و التكوين عن طريق التمهين مفتوح طول السنة.

وقال الوزير بدوي إن قطاع التكوين و التعليم المهنيين قام بفتح ثانوية في التقنيات الفلاحية بمعسكر و ستفتح ثانويات أخرى بواد سوف و عين الدفلى و خنشلة. كما كشف أنه سيكون توسيع في التخصصات السياحية و خاصة في المناطق الجنوبية إضافة إلى الاهتمام بالصناعات التقليدية.

و أكد وزير التكوين و التعليم المهنيين أن المؤسسات التكوينية تحوي على إمكانيات بيداغوجية من وسائل رائدة في مجال التقنيات ويتم التركيز على تكوين المكونين في المعارف التطبيقية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية