حميد قرين يكشف للإذاعة عن مشروعي قانونين للإشهار

إحياء لليوم العالمي للإذاعة المصادف لهذا الجمعة، استضافت القناة الثالثة في برنامجها " ضيف التحرير"، وزير الاتصال حميد قرين و أيضا مجموعة من الطلبة الذين طرحوا عليه بضعة أسئلة.

و كشف وزير الاتصال في الجزء الأول من الحصة، عن عدة قوانين سيتم إطلاقها مستقبلا من بينها قانون الإشهار الذي تم تأجيله عدة مرات. في هذا الصدد، أكد أن القانون سيتم عرضه على البرلمان في الدورة الربيعية المقبلة على "أقصى تقدير"، موضحا أنه في الواقع يوجد مشروعين الأول خاص بالإشهار و الثاني بوكالات الإشهار.

كما  أكد حميد قرين أن احترافية قطاع الإعلام في الجزائر تعد من بين أهم أولوياته خصوصا القطاع السمعي البصري سواء كان عمومي أو خاص. و شدد على ضرورة احترام أخلاقيات المهنية و عدم الانسياق وراء الربح .

من جهة أخرى، أوضح حميد قرين أن القانون الأساسي الخاص بالصحفي سيتم مراجعته في الأشهر القليلة القادمة، من أجل منح المزيد من الحماية خصوصا بالنسبة للصحافة القطاع الخاص.

و فيما يخص القنوات الخاصة، أكد حميد قرين أن خمس قنوات فقط لها الاعتماد و يتعلق الأمر بقنوات النهار و الشروق و الهقار و دزاير و الجزائرية ، و باقي القنوات فهي ليست قنوات جزائرية من وجهة نظر القانون.

الجزائر