روسيا تجدد دعمها لتقرير مصير الشعب الصحراوي

جددت وزارة الشؤون الخارجية الروسية التأكيد على دعمها لحل "يقبله طرفا" النزاع في الصحراء الغربية  جبهة البوليزاريو و المغرب وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة  حسبما تناقلته هذا السبت وكالة الأنباء الصحراوية.

و جاء ذلك في بيان لوزارة الشؤون الخارجية الروسية نشر عقب لقاء جمع الممثل الخاص لرئيس روسيا الفيدرالية المكلف بالشرق الأوسط وإفريقيا  نائب وزير الشؤون الخارجية  ميخائيل بوغدانوف بوفد عن جبهة البوليزاريو في زيارة إلى موسكو.

و حسب المصدر ذاته فإن الوفد استعرض خلال هذا اللقاء آخر التطورات للمسألة الصحراوية  موضحا أن "وضعية الانسداد لا تخدم الاستقرار في المنطقة و الحل الوحيد لتجاوز ذلك يكمن في تطبيق قرارات مجلس الأمن الأممي".

و من ثم فإن روسيا قد عبرت عن موقفها الثابت الداعم لحل سياسي لهذا النزاع "يقبله طرفا النزاع"  يقوم على القرارات السديدة لمجلس أمن الأمم المتحدة.

كما عبرت عن إرادة موسكو في الاستمرار في العمل المشترك مع جميع الأطراف المعنية بالنزاع خاصة الشركاء في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية   مجددة التأكيد على دعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية  كريستوفر روس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

العالم, افريقيا