المرصد السوري : تنظيم"داعش"يبسط سيطرته على 90 في المائة من مخيم اليرموك

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان هذا السبت إن تنظيم"الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي بسط سيطرته على 90 في المائة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف العاصمة دمشق.

وأوضح المرصد الذي يوجد مقره في بريطانيا أن"تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق"وجبهة النصرة (جناح تنظيم القاعدة في سوريا)حققا مكاسب الليلة الماضي وتقدما في شمال شرق المنطقة بالقرب من وسط دمشق  مضيفا أنهما يسيطران الآن على 90 في المائة من المخيم.

ويمنح الهجوم على اليرموك للتنظيم وجودا كبيرا في العاصمة السورية ، حيث يصبح التنظيم وهو أقوى جماعات المعارضة في سوريا على بعد كيلومترات قليلة عن مقر سلطة الرئيس بشار الأسد.

من جانبها أعربت الأمم المتحدة عن قلقها الشديد بشأن سلامة وحماية السوريين والفلسطينيين في المخيم حيث يعاني المدنيون المحاصرون داخله منذ وقت طويل من حصار فرضته الحكومة مما أدى إلى التجويع وانتشار الأمراض.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)كريس جانيس"أن الوضع في اليرموك مهين لإنسانيتنا جميعا ومصدر للعار العالمي"، معتبرا أن"اليرموك اختبار وتحد للمجتمع الدولي".

وبدأ تنظيم "الدولة الإسلامية"هجوما الأربعاء الماضي على جماعات أخرى من المقاتلين في اليرموك خاصة جماعة "أكناف بين المقدس"المناهضة للأسد والتي تضم سوريين وفلسطينيين من أبناء المخيم.

المصدر:الوكالات  

العالم, الشرق الأوسط