لعمامرة في زيارتي عمل إلى باريس و واشنطن

 سيقوم وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة في  ال 7 و 8 و 9 ابريل الجاري بزيارتي عمل إلى باريس و واشنطن  حسبما أعلن عنه بيان للوزارة.  
أوضح المصدر أن السيد لعمامرة سيقوم يوم الثلاثاء بزيارة عمل إلى باريس حيث ستكون له محادثات مع نظيره الفرنسي لورون فابيوس مبرزا أن الوزيرين "سيتطرقان إلى مختلف ملفات التعاون الثنائي و كذا إلى المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك".
و أشار البيان إلى أن "اللقاءات رفيعة المستوى بين الحكومتين الجزائرية و الفرنسية "تتماشى مع إرادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في العمل على إقامة شراكة استثنائية بين الجزائر و فرنسا".
كما سيقوم السيد لعمامرة يومي الأربعاء و الخميس المقبلين بزيارة عمل إلى واشنطن "حيث من المقرر أن يترأس مناصفة مع كاتب الدولة الامريكي جون كيري الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين الجزائر و الولايات المتحدة الأمريكية", يضيف ذات المصدر.
و أشار البيان إلى أن هذه الدورة "ستكرس لبحث التعاون الثنائي و آفاقه في مختلف المجالات و كذا المسائل السياسية و الأمنية ذات الاهتمام المشترك".
و ذكر البيان أن الحوار الاستراتيجي الجزائري-الأمريكي الذي حدد له الرئيسان عبد العزيز بوتفليقة و باراك اوباما "مهاما ذات بعد عميق قد تمت ترقيته سنة 2014 إلى مستوى وزيري خارجية البلدين".

 

 

 

 

     

 

وسوم: