سحب منح التقاعد عبر البنوك ابتداء من شهر جويلية المقبل

يمكن للمتقاعدين سحب المنح والأتاوات عبر البنوك ابتداء من شهر يوليو المقبل بموجب اتفاقية وقعت اليوم بالجزائر بين الصندوق الوطني للتقاعد و بنك التنمية المحلية.

وسيكون بإمكان المتقاعدين الإبقاء على رقم حسابهم الجاري البريدي أو تحويله إلى بنك حسبما أكده كل من المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد تيجاني حسن هدام والرئيس المدير العام لبنك التنمية المحلية محمد أرسلان بشطارزي الموقعان على الاتفاقية.

وتندرج الإتفاقية في إطار تنفيذ تعليمات الوزير الأول بخصوص تنويع وسائل سحب المتقاعدين لمنحهم و تحسين الخدمات لصالح هذه الفئة من المجتمع و تخفيف  الإجراءات على مستوى البنوك.

و بالتالي سيكون بإمكان المسجلين في سجلات الصندوق الوطني للتقاعد و المقدر عددهم ب 2.653.171 متقاعدا اختيار طريقة الدفع المناسبة لهم (البنك أو البريد) مع الإبقاء على تواريخ الدفع و هي 20 و 22 و 24 و 26 من كل شهر.

و بموجب هذا الإتفاق سيشرع بنك التنمية المحلية في فتح حساب خاص بالمديرية العامة للصندوق الوطني للتقاعد و حسابات فرعية بالنسبة لوكالاتها المحلية على مستوى الولايات.

و ستتم عملية الدفع على مستوى 1500 شباك لبنك التنمية المحلية في مرحلة  أولية لتخص فيما بعد جميع البنوك العمومية و الخاصة.

 

وسوم:

مجتمع