النطق بالحكم في قضية الطريق السيار شرق -غرب الخميس المقبل

اعلن رئيس محكمة جنايات العاصمة الطيب هلالي ، انه  تم تحديد يوم الخميس  7 ماي المقبل موعدا للنطق بالحكم النهائي في حق 22 متهما في  قضية الطريق السيار شرق غرب و المتابعين اساسا بتهمتي الرشوة و تبييض الاموال.

و كانت المحاكمة قد دخلت امس الاحد  يومها الثامن والأخير وهي  مرحلة حاسمة للمعنيين بالقضية ، حيث تساءلت هيئة دفاع المتهمين في مرافعاتها عن اسباب دمج قضيتين تخصان قطاع النقل و قطاع الاشغال العمومية في قضية واحدة  واشاروا الى عدم وجود علاقة بين المتهمين في قضية الطريق السيار مع المتهمين في قضايا تخص مشاريع الميترو و الترامواي و كذا المصاعد الهوائية في عدة ولايات. 

كما تساالت المرافعين عن اسباب غياب الخبرة في هذه القضايا لتحديد حجم الاضرار المعنوية و المادية التي لحقت بالأطراف المدنية  في هذه القضية .

من جهة اخرى شدّدت المرافعات على غياب الاركان القانونية لتهمة قيادة و تنظيم جماعة اشرار في حق جميع المتهمين حسب المحامين، لغياب عناصر الاتفاق المسبق و المساس بالحق العام و الخاص الجنائي .

كما اوضح ممثل النيابة العامة بعد انتهاء المرافعات ان اسئلته لاستجواب المتهمين بنيت على اساس شهادات و ملف القضية في ذاته معيبا على بعض اعضاء هيئة الدفاع تهجمهم على ممثلي نيابة العامة خلال مرافعاتهم .

و طالب ممثل النيابة العامة من اعضاء المحكمة اطلاعهم مجددا على الاثباتات المادية الموجودة في ملف القضية 

من جهته منح رئيس محكمة جنايات العاصمة للمتهمين حق كلمة اخيرة و هيئة دفاعهم حيث طالب جميع المتهمين تبرئتهم معربين عن ثقتهم في العدالة الجزائرية وإخلاء ساحتهم من التهم التي نسبت إليهم. اليهم رافعا الجلسة للشروع في المداولات للاجابة على 130 سؤالا. 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع