زلزال جديد بقوة 7.1 درجات يضرب نيبال و مقتل 4 اشخاص

هزّ زلزال بقوة 7.1 درجات على سلم ريشتر نيبال اليوم الثلاثاء مما دفع الناس إلى الخروج لشوارع العاصمة كاتمندو بعد أسابيع من زلزال مدمر أسفر عن مقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص ودمر مئات آلاف المنازل.
وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن الزلزال وقع على بعد 68 كيلومترا غربي بلدة نامتشي بازار قرب جبل إيفرست و على بعد 83 كلم غرب كاتماندو.

و قد لقي أربعة أشخاص على الأقل حتفهم الزلزال العنيف بقوة فاقت ال 7 درجات الذي ضرب نيبال اليوم الثلاثاء في منطقة تقع بالقرب من الحدود الصينية فيما قررت السلطات النيبالية إغلاق مطار كاتماندو أمام الملاحة الجوية.

وذكرت شبكة "ايى بى سى" الأمريكية أن عددا من المباني انهارت عقب الهزة الأرضية التي بلغت قوتها 4ر7 درجة على سلم ريشتر وضربت منطقة تقع بالقرب من بلدة ناميتشى بازار المتاخمة لمنطقة جبال افريست.

و قد هرع سكان العاصمة كاتماندو خارج مساكنهم اثناء حدوث الهزة التي حدثت في حدود الساعة 12ساو35 بالتوقيت المحلي(07سا و 35 د بتوقيت الجزائر) كما افاد شهود ان سكان نيو دلهي شعروا بالزلزال الذي هزّ المباني بها.

و ياتي هذا الزلزال بعد اسبوعين من الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة كاتموندو بقوة 7.4 درجة على سلّم ريشتر و خلّف نحو 8 الاف قتيل و 17 الف جريح .

 

العالم, آسيا