"فازي" تطبيق جزائري لمنافسة فايبر و تانغو

شرع في تطبيق جزائري يسمح بإجراء مكالمة و إرسال رسائل مكتوبة و رسائل بالصوت و الصورة عبر شبكة الانترنت تحت الاسم التجاري "فازي Vazii " مساء أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة

 و في هذا الشأن يمكن تحميل تطبيق "فازي Vazii  "-الذي صممه مهندسون و تقنيون جزائريون من مؤسسة ايكونست-مجانا انطلاقا من غوغل بلوس و موقع المؤسسة المبتكرة (www.iconest.com).

وتتكيف هذه الخدمة مع مختلف دعائم الإعلام الآلي: الحاسوب النقال و الثابت و كذا مختلف أنواع الهواتف الذكية  حسب مسئولي مؤسسة ايكونست.

و أشار مسؤولو ايكونست إلى أن تطبيق "فازيVazii  " الذي يتمتع بنفس نجاعة التطبيقات الموجودة على مستوى السوق العالمية على غرار "فايبر" و "تانغو" طور من قبل جزائريين و هو موجه للجزائريين. 

و صرح الرئيس المدير العام لايكونست  علي عزوز لوأج أن "فازي" تطبيق موحد للاتصال و الرسائل الفورية يسمح بإجراء مكالمات بالصوت و الصورة و إرسال رسائل و كافة أنواع الوثائق الملحقة مجانا مع كافة الأعضاء الآخرين في تطبيق "فازي".

كما يسمح تطبيق "فازي" بإجراء مكالمات نحو أرقام نقالة أو ثابتة على كافة الشبكات الوطنية و الدولية بأسعار تنافسية  يضيف مسؤول هذه المؤسسة التي أنشئت سنة 1999 و المتخصصة في خدمة أي بي (انترنت بروتوكول) و خدمات الإعلام الآلي.

كما يتم منح رقم للمستعمل فور تحميله للتطبيق و يمكن لأعضاء "فازي" و مستعملي متعاملين آخرين الاتصال به على هذا الرقم.

 المصدر:وأج

 

تكنولوجيا, تطبيقات