المبعوث الأممي يبحث مع حزب المؤتمر الشعبي في اليمن الترتيبات لعقد حوار يمني - يمني

بحث إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الترتيبات لعقد  حوار يمني-يمني.

وذكر الموقع الرسمي لحزب المؤتمر أن ولد شيخ احمد اجتمع مع وفد المؤتمر برئاسة عارف الزوكا الأمين العام المساعد وعدد كبير من قيادات الحزب وتم مناقشة الترتيبات لعقد  حوار يمني يمني.

وأكد الزوكا استعداد المؤتمر لتقديم "الدعم الكامل" لإنجاح مهمة  المبعوث الأممي من اجل استئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة.  و استمعت قيادات الحزب من المبعوث الأممي شرح عن زيارته والخطوات القادمة التي سيقوم  بها واتفقت وجهة نظر الطرفين على أن الحروب والاقتتال لا تمثل حلا للمشكلة وان الحوار هو السبيل الأسلم لحل جميع المشاكل القائمة بين مختلف أطراف الأزمة السياسية  في اليمن.  

وقد أكد ممثلو المؤتمر الشعبي العام ترحيبهم بالهدنة للأغراض الإنسانية وان تكون بداية يبنى عليها للوصول إلى سلام دائم والانتقال بالعملية السياسية إلى مرحلة الحوار  بين كافة الأطراف.  

وأشار موقع " المؤتمر نت " إلى أن اللقاء ناقش التحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار اليمني  في جنيف برعاية الأمم المتحدة والترتيبات اللازمة لذلك. 

وأبدى المبعوث الأممي استعداده لبذل كافة الجهود لالتئام اليمنيين على طاولة الحوار  في القريب العاجل، وهذا هو اللقاء الثاني للمبعوث الأممي بعد وصوله لليمن الاثنين وقد أجتمع مع  رئيس حزب العدالة البناء.

 

المصدر:واج

العالم, آسيا