فتح أكثر من 300 سوق جوارية خلال شهر رمضان و الاسعار ستكون مسقفة

أعلن وزير التجارة عمارة بن يونس أنه تم اتخاذ قرار مع الإتحاد العام للعمال الجزائريين من أجل فتح أسواق جوارية خلال شهر رمضان المعظم ،و أوضح الوزير أنه في العادة تفتح سوق واحدة في مركز الإتحاد العام للعمال الجزائريين أما الآلية الجديدة هذه السنة فتتمثل في فتح عدد كبير من الأسواق و عبر كل الولايات.

و أضاف وزير التجارة قائلا إنه تم اقتراح 175 موقعا من طرف 22 والي و عندما تحدد الـ 48 ولاية  مواقعها سيفوق العدد 300 موقعا كأسواق جوارية خاصة بالشهر الفضيل.

من جهتهم استحسن المواطنون هذه الأسواق الجوارية التي يرون فيها الأسعار المناسبة لهم  و يتطلعون إلى تنظيم السوق و تسقيف للأسعار طول السنة، و يشدد بعضهم على مراقبة أسعار الخضر لا سيما ذات الاستهلاك الواسع ، كما ينصح أن تصل مباشرة للمواطن دون المرور على المضاربة حتى تضبط السوق في شهر رمضان المعظم.

هذا و تؤكد وزارة التجارة وفرة المواد الاستهلاكية طيلة السنة من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

و في هذا الصدد أوضح المدير العام لضبط النشاطات التجارية و تنظيمها على مستوى وزارة التجارة عبد الرحمان آيت عبد العزيز الذي استضافته القناة الأولى في ركن ضيف الصباح  هذا الأحد  أن شهر رمضان تم التحضير له منذ شهر جانفي حيث هناك لجنة بالوزارة مكلفة بمتابعة و تسهيل تموين السوق بالمواد الأساسية و هي تنشط مع كل الجهات المعنية ، مؤكدا على أن مخزون المنتوج الأساسي للاستهلاك وفير .

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

  

اقتصاد, مؤسسات