الرئيس بوتفليقة يتحادث مع نظيره من غينيا الاستوائية والتأكيد على السعي لتطوير "الـعلاقات الممتازة" بين البلدين

تحادث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، مع نظيره من غينيا الاستوائية، أوبيانغ نغيما مباسوغو الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر. 

وأكد رئيس غينيا الاستوائية أوبيانغ نغيما مباسوغو أن غينيا الاستوائية و الجزائر تربطهما "علاقات ممتازة" وهي مرشحة لأن تتعزز أكثر.

وصرح الرئيس مباسوغو عقب لقائه برئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أن "الجزائر و غينيا الاستوائية تربطهما علاقات ممتازة و نحن هنا للعمل من اجل تعزيزها أكثر و إثرائها و تنويعها".

  و أضاف يقول "أن مجال الغاز يثير اهتمامنا وفي هذا الميدان بالذات نريد تعزيز التعاون مع الجزائر التي تتوفر على تجربة طويلة في مجال استغلال الغاز".

كما أشار مباسوغو إلى انه أجرى محادثات "جد مثمرة" مع مختلف المسؤولين الجزائريين الذين التقاهم، مضيفا انه تطرق إلى إمكانية التوقيع على اتفاق إطار "سيفتح آفاقا للتعاون و الشراكة في مختلف المجالات" بين البلدين.

وتابع قوله "أننا وجهنا كذلك دعوة لرجال الأعمال الجزائريين من أجل الاستثمار في غينيا الاستوائية، حيث أن مناخ الأعمال جد مناسب لهذا النوع من المشاريع والمبادلات".

من جانب آخر،أكد رئيس غينيا الاستوائية أنه تطرق إلى المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك سيما تلك المتعلقة بالسلم و الأمن في إفريقيا، معربا عن أمله في الاستفادة من تجربة الجزائر في هذا المجال.

و جرى اللقاء بحضور رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح, و الوزير الأول عبد المالك سلال, و وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية احمد اويحي, و وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة, و وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب  و وزير الطاقة صالح خبري.       

و قد شرع نغيما مغاسوبو اليوم الأحد في زيارة دولة الى الجزائر تدوم يومين بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

و تشكل هذه الزيارة فرصة للبلدين لإعطاء "نفس جديد" لعلاقة الصداقة والتعاون في كافة المجالات حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و قد استقبل الرئيس نغيما مغاسوبو لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي من قبل رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح بحضور أعضاء من الحكومة.

و في مستهل الزيارة قام رئيس جمهورية غينيا الإستوائية بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الثورة التحريرية.

 و في سياق الزيارة استقبل رئيس جمهورية غينيا الاستوائية أوبيانغ نغيما مغاسوبو اليوم بالجزائر العاصمة الوزير الاول عبد المالك سلال.

و جرى اللقاء بحضور وزير االدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب و وزير الطاقة صالح خبري.

 

      

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية