الجيش الليبي يوقف عنصرين من تنظيم "داعش" و يستهدف مواقع له

تمكنت الكتيبة 202 التابعة لقوات "الجيش الليبي" بمنطقة مرتوبة بالقرب من مدينة درنة أمس الأحد من القبض على شخصين تابعين لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام "داعش" بدرنة.

وأفاد مصدر عسكري أن أفراد الكتيبة قبضوا على شخصين غير ليبيين ينتميان لتنظيم داعش أثناء عملية التمشيط التي قاموا بها البارحة لساحة المعارك التي اندلعت أول أمس بالقرب من منطقة الفتائح حيث كانا تائهين في الأودية المحيطة بالمنطقة.

يذكر أن معارك طاحنة جرت فجر أول أمس بين الكتيبة 202 مشاة و تنظيم داعش الإرهابي بالقرب من منطقة الفتائح نتج عنها سقوط 11 قتيلا من أفراد التنظيم و7  جرحى من أفراد كتيبة 202 التابعة ل "الجيش الوطني" ومقرها منطقة مرتوبة.

طائرات حربية تستهدف تجمعا لتنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية

 شنت مقاتلات حربية أمس الأحد غارة جوية استهدفت تجمعا لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق و الشام  "داعش" في مدينة سرت وسط ليبيا وفقا لمصادر أمنية.

وأفاد مصدر عسكري بسرت أن المقاتلات الحربية استهدفت مقر الأمن الداخلي سابقا والذي استولى علية تنظيم "داعش" منذ سيطرته على المدينة خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح المصدر أن التنظيم قام بإغلاق مستشفى ابن سينا بعد استهدافهم بالطيران الحربي وقام بنقل عدد من الجرحى دون التأكد من وجود قتلى في صفوف عناصره.

العالم, افريقيا