وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي يشرف على تنصيب الوالي الجديد لولاية تنمراست

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الأربعاء على تنصيب الوالي الجديد لولاية تمنراست سيلمي بلقلسم وذلك في إطار الحركة الجديدة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين.  
وجرى حفل التنصيب بحضور السلطات المحلية العسكرية والمدنية وأعيان المنطقة وفعاليات المجتمع المدني لهذه الولاية.
وأكد بدوي أن الحركة في سلك الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية ترمي في جوهرها إلى إعطاء حركية متجددة للتنمية الوطنية التي أساسها التنمية المحلية وهي- كما أضاف -حركة عادية تأتي استجابة لتطلعات سكان هذه المنطقة.
كما أشار الوزير خلال تدخله إلى أهمية هذه المنطقة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا وخاصة ضمن مختلف البرامج التنموية الكبيرة التي حظيت بها ضمن البرامج الخماسية  بالنظر لما تتمتع به من أهمية استراتيجية كولاية حدودية.
ودعا بدوي إلى ضرورة العمل على توطيد التماسك الوطني و تعزيز الإستقرار وتثمين مكونات الهوية الوطنية ، مبرزا في ذات الوقت دور الوالي بخصوص العمل مع مختلف الشركاء من المؤسسات ومكونات المجتمع المدني لبلوغ مستوى معيشة أحسن للسكان واحترام المكتسبات الوطنية وترسيخ الديمقراطية التشاركية من خلال الإصغاء للمجتمع والسهر على تحسين الخدمة العمومية وتجنب البيروقراطية.
وأكد وزير الداخلية بالمناسبة أنه سيتم الإستجابة لكل انشغالات سكان المنطقة من خلال إدراج برامج تنموية جديدة في إطار صندوق التضامن التابع للجماعات المحلية ، مشيرا أيضا الى أنه تم توفير كل الإمكانات المادية والبشرية و المالية من خلال قانون المالية التكميلي التي اعتمد مؤخرا لإعطاء الولايات الجديدة كل الظروف الملائمة لتنفيذ المهام المنوطة بها.
ومن جهته أكد والي تمنراست الجديد بأنه سيعمل من أجل مواصلة الحركة التنموية الكبيرة التي تعرفها الولاية داعيا سكان المنطقة وأعيانها بمده يد المساعدة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وزير الداخلية والجماعات المحلية ينصب الوالي المنتدب لعين قزام لتمنراست
 
نصب وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي مساء اليوم الأربعاء الوالي المنتدب لعين قزام (تمنراست) يحيى أحمد وذلك بموجب الحركة التي أجراها رئيس الجمهورية مؤخرا في سلك الولاة والولاة المنتدبين.
وحضر حفل التنصيب الوالي الجديد لتمنراست سيلمي بلقاسم والسلطات العسكرية والمدنية للولاية وفعاليات المجتمع المدني وأعيان المنطقة.
بهذه المناسبة نقل بدوي تحيات رئيس الجمهورية الخاصة لأهل المنطقة ، مؤكدا أن الرئيس بوتفليقة شدد في توجيهاته على ضرورة التقرب أكثر من المواطنين،خاصة مواطني جنوب أقصى البلاد"وهي المنطقة التي يكن لسكانها احتراما خاصا".
وأفاد الوزير أن الهدف من مشروع إنشاء ولايات منتدبة هو مواصلة حركة التنمية التي عرفتها الجزائر منذ سنة 2000 ومن أجل تقريب المواطن من الإدارة.
من جهة أخرى وبعد أن أشاد بدور الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد أوضح بدوي أن هذه المنطقة "تعطي يوميا دروسا في الوحدة الوطنية والتماسك الوطني".
وفي الختام دعا الوزير الوالي المنتدب لعين قزام إلى ضرورة"الاستماع الى إنشغالات مواطني المنطقة وإشراكهم في صناعة القرار تنفيذا لبرنامج عمل الحكومة".

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج