وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي : إستحداث مرصد للخدمة العمومية قريبا

أفاد وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي مساء الخميس بالجزائر العاصمة أنه سيتم قريبا استحداث مرصد للخدمة العمومية.

وصرح بدوي خلال تنصيب الولاة المنتدبين للمقاطعات الادارية لولاية الجزائرقائلا :"سيتم عن قريب استحداث مرصد للخدمة العمومية"، مشيرا الى أن"هذا المرصد الذي يحرص الرئيس بوتفليقة على استحداثه سيكون إطارا للتشاور وقوة اقتراح ويضم المجتمع المدني والسلطات والادارات المعنية بهدف ترقية الخدمات العمومية الى مستوى عال " .
وفي سياق اخر كشف بدوي أن كل الاجراءات الخاصة باستصدار وثيقة جواز السفر"ستوكل الى البلديات بدل الدوائر والمقاطعات الادارية"وستكون البداية كما أوضح "ببلديات الجزائر العاصمة ثم تعمم تدريجيا"على باقي ولايات الوطن.
وأوضح وزير الداخلية والجماعات المحلية بهذه المناسبة أيضا ان دائرته الوزارية"أنهت من إعداد مرسوم تنفيذي يتعلق بالتوقيع الالكتروني على وثائق الحالة المدنية "، مشيرا الى أن هذا المرسوم سيرسل الى الحكومة قريبا لدراسته .
ويدخل هذا المشروع حسب الوزير في اطار"تجسيد إدارة الكترونية وهو أمرا ليس بالمستحيل أمام توفر الكفاءات من خريجي الجامعات والمعاهد الوطنية المختصة".
وفي الختام "توعد"وزير الداخلية والجماعات المحلية بالتطبيق الصارم للقانون في حق"كل من يعرقل مساعي تطوير الإدارة المحلية وعصرنتها "وأعطى مثالا على ذلك "باستمرار بعض أعوان الادارة الزام المواطن باحضار وثائق تم إلغائها رسميا من مختلف الملفات الادارية ".

المصدر : الاذاعة الجزائرية + واج