الأسد : المدخل الحقيقي لنجاح أي حل سياسي في سوريا يقرره السوريون

أكد الرئيس السوري بشار الاسد  هذا الاحد تصميم بلاده على مكافحة الارهاب لانه يشكل الخطوة الرئيسية في إرساء الاستقرار في المنطقة والعالم والمدخل الحقيقي لنجاح اي حل سياسي يقرره السوريون

  وجاء تصريح الرئيس السوري  خلال استقباله علي أكبر ولايتي المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران ومعاون وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

   ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن الرئيس الأسد قوله إن " ثبات الشعب السوري على مدى سنوات والإنجازات المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب (...) قد دفع بعض الدول المعادية لسوريا والتي تدعي محاربة الإرهاب لمزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات الإرهابية " . 

  وشدد الرئيس الأسد على تصميم سوريا وأصدقائها على " المضي قدما في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله لأنهم واثقون أن القضاء على الإرهابيين سيشكل الخطوة الأساس في إرساء استقرار المنطقة والعالم كما سيشكل المدخل الحقيقي لنجاح أي حل سياسي يقرره السوريون ".

 ميدانيا ، فرض الجيش السوري سيطرته  على جبل "كشكار" بريف اللاذقية الشمالي بعد القضاء على "اخر بور التنظيمات المتشددة "التى تنتمى لتنظيم  جبهة النصرة  فرع تنظيم القاعدة فى بلاد الشام  حسب مصدر عسكري سوري.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا)  عن المصدرالعسكري قوله "ان  وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية تميزت بالدقة والسرعة على نقاط تمركز وتجمعات التنظيمات  الارهابية  أحكمت خلالها السيطرة على جبل كشكار شمال غرب دير حنا بريف اللاذقية الشمالي ".

وأوضح المصدر أن عملية السيطرة على الجبل تمت بعد"   تكبيد التنظيمات الارهابية خسائر فى الافراد والعتاد  حيث قامت وحدات الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة التى زرعها الارهابيون قبل فرارهم عبر الحراج والبساتين المجاورة".

وكان الجيش السورى شن فى منتصف شهر اكتوبر المنصرم حملة عسكرية واسعة بريف اللاذقية الشمالية بغية السيطرة على المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم جبهة النصرة  .

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

العالم, الشرق الأوسط