الرئيس الصحراوي يكرم بجائزة حقوق الإنسان اليوم بالجزائر

رئيس الجمهورية العربية الصحراوية محمد عبد العزيز

يكرم رئيس الجمهورية العربية الصحراوية محمد عبد العزيز اليوم الأحد بالجزائر بجائزة حقوق الإنسان الخاصة باللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الإنسان و حمايتها.

و تأتي الجائزة حسب رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان فاروق قسنطيني تثمينا للجهود المبذولة من قبل الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز في الدفاع عن حقوق شعبه و أول حق الذي يناضل من أجله هوحق تقرير المصير.

 و في هذا الشأن أوضح فاروق قسنطيني للقناة الإذاعية الأولى أن تكريم الرئيس الصحراوي سنة 2015 بالجائزة جاء نتيجة نضال هذه الشخصية طيلة حياتها من أجل حقوق الشعب الصحراوي و في نفس الوقت على حقوق الإنسان، و يستحق الرئيس الصحراوي و شعبه التكريم نتيجة استمراره في نضاله و في مواجهة الحرب التي دامت أكثر من 40 سنة.

للتذكير سلمت اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الإنسان وحمايتها"جائزة حقوق الإنسان للعام 2013" لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بالنظر إلى  ما قدمه على جميع الأصعدة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان .

 وقال رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية وحماية حقوق الإنسان فاروق قسنطيني بالمناسبة أن قرار منحها للرئيس بوتفليقة " لا ينم عن مجاملة أو تقدير فقط، وإنما لدوافع جدية".

العالم, افريقيا