تخصصات جديدة تميز انطلاق الدخول المهني لفيفري 2016

تنطلق اليوم الأحد عملية التوجيه للتكوين المهني لفيفري  2016 و الذي سيوفر لأول مرة تخصصات جديدة على مستوى المعهد الوطني المتخصص في الإلكترونيك و الكهرباء ، على أن يتم الدخول الرسمي للمتربصين  يوم 28 فيفري2016 و هذا حسب موقع وزارة التكوين و التعليم المهنيين.

و في هذا الصدد أدخلت معاهد التكوين المهني تخصصات جديدة في مجالات الهندسة الكهربائية و جيولوجيا المناجم و الصناعة الحديدية و كلها تتماشى و احتياجات التحول الصناعي في الجزائر، و هذه التخصصات تسهل من عملية إدماج المكونين في سوق الشغل.

 و في هذا الشأن أوضحت مديرة التوجيه بوزارة التكوين و التعليم المهنيين وردية خالدي أن هذا الدخول سوف ينطلق لأول مرة على مستوى المعهد الوطني المتخصص في الإلكترونيك و الكهرباء بالسبيعات بمدينة الرويبة ولاية الجزائر و هذا بالشراكة مع مؤسسة " شنيدر لإلكترونيك" في تخصص الهندسة الكهربائية و تقني سامي في مجال الإلكترونيك.

و أضافت مديرة التوجيه بوزارة التكوين و التعليم المهنيين أنه لأول مرة  ينطلق التكوين في شعبة المناجم و المحاضر تخصص تقني سامي في جيولوجيا المناجم، كذلك ولأول مرة  في تكوين تقني سامي في معالجة المواد و المساحات في شعبة الإنشاءات الميكانيكية و الصناعة الحديدية على مستوى ولاية تيزي وزو.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع