الحماية المدنية: تخرج قرابة الـ 3 ألاف عون من بينهم متربصون من مالي وفلسطين

تخرجت هذا الثلاثاء بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية بالدار البيضاء بالعاصمة الدفعة الـ 14 للأطباء الملازمين الأوائل والدفعة الـ 46 للملازمين الأوائل و الدفعة الـ 15 لرتبة ملازم والدفعة ال44 لأعوان الحماية المدنية، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للحماية المدنية المصادف للفاتح مارس من كل سنة.   

وجرى حفل تخرج الدفعات التي حملت اسم الأديبة الراحلة آسيا جبار تحت إشراف الوزير الأول عبد المالك سلال الذي قام بتقليد الرتب وتوزيع الشهادات للمتخرجين الاوائل بحضور عدد من أعضاء الحكومة والمدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى هبيري.

وفي كلمة ألقاها أمام الحضور، دعا مدير المدرسة الوطنية للحماية المدنية، العقيد الزيغد عبد الحميد، المتخرجين الجدد إلى التحلي بالصبر والروح المهنية والتضحية في عملهم الذي يتميز -كما قال- ببعده الإنساني لارتباطه أساسا بالحفاظ على سلامة الأشخاص وممتلكاتهم.

وعلى هامش حفل التخرج، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نورالدين بدوي، على المستوى العالي والاحترافية التي وصل إليها هذا الجهاز الذي يحظى بتقدير جميع أفراد المجتمع.

وقال أن عون الحماية المدنية يسهر على حماية المواطن وحياته وسلامة ممتلكاته،كما ترحم على أرواح الأعوان الذين سقطوا في الميدان أثناء تأدية مهامهم النبيلة.

وقد عرف حفل تخرج الدفعات التي ضمت إجمالا 2.998 عون حماية من مختلف الرتب من بينهم متربصون من دول مالي والنيجر وكوت ديفوار وفلسطين، تقديم تمارين تطبيقية وعروض تمثل تدخل أعوان الحماية المدنية في حال وقوع حوادث مرور وحرائق إضافة الى محاكاة عمليات بحث وإنقاذ باستعمال فرقة الكلاب المدربة، فضلا عن تقديم لوحات استعراضية فنية.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج