بدوي : الدولة تعمل جاهدة لترقية مشاركة المرأة في المجالس المنتخبة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الاثنين بالجزائر العاصمة أن "الدولة تعمل جاهدة على ترقية مشاركة المرأة في المجالس المنتخبة وترقية التناصف بين الرجال والنساء في سوق التشغيل"، حسب ما أورده بيان للوزارة.
ولدى إشرافه على حفل نظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة قال بدوي"أن الدولة تعمل جاهدة على ترقية مشاركة المرأة في المجالس المنتخبة وترقية التناصف بين الرجال والنساء في سوق التشغيل وهو ما كرسه الدستور الجديد"، مؤكدا أن الدولة تشجع على ترقية المرأة في مناصب المسؤولية بمختلف مستوياتها "كون المرأة العمود الفقري للمجتمع".  
وأضاف"أن هذا المسعى يتقاطع مع مساعي وتعليمات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة ،الذي يسهر شخصيا على تثمين دور المرأة والارتقاء بها إلى مراتب ترقى إلى مكانتها الحقيقية التي تليق بها".
كما أكد أيضا بأن المرأة تحتل مكانة مرموقة في كافة نواحي الحياة المهنية والاجتماعية ، مذكرا بالدور الكبير الذي تلعبه في مسار عصرنة وتطوير الإدارة وترقيتها.
وفي الأخير قدم بدوي هدايا رمزية لجميع موظفات الادراة المركزية بالوزارة متمنيا لهن التوفيق والنجاح في مهامهن المهنية والعائلية.

المصدر : وكــالة الأنباء الجزائرية