وزارة التربية تكشف اليوم عن نتائج المفاوضات حول احتساب وتثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين

من المنتظر أن يتم هذا الأحد الكشف عن نتائج المفاوضات بين وزارة التربية الوطنية و الوظيف العمومير حول احتساب و تثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين بعد النجاح في مسابقة توظيف الأساتذة.

وفي هذا الشأن أوضح المفتش العام بوزارة التربية نجاد مسقم في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  أن التوظيف كان يعتمد على أسلوبين ، في حين هذه السنة تم اختيار الاختبار الكتابي، و بخصوص عملية الإدماج التي ينادي بها المتعاقدين -يضيف المتحدث ذاته- هي غير قانونية وليست من صلاحيات وزيرة التربية.

وأضاف نجادي مسقم أن الوزيرة قدمت اقتراحا للوزير الأول لاحتساب الخبرة المهنية بخصوص الأساتذة المتعاقدين وكانت هناك موافقة، وتوجد لجنة مختلطة بين وزارة التربية و الوظيفة العمومية لدراسة الأساليب لاحتساب هذه الخبرة المهنية.

من جهته قال صادق دزيري عن نقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين إن النقابة تقف إلى جانب المتعاقدين فيما يتعلق بتثمين الخبرة المهنية، مضيفا أنه يريد أن يكون التثمين واضحا من قبل الوظيف العمومي و من قبل وزارة التربية.

وأوضح دزيري أن الحل يكمن في وضع اتفاقية استعجاليه بين وزارة التربية الوطنية و وزارة التعليم العالي من أجل توسيع الشبكة الوطنية للمدارس العليا للأساتذة بالإضافة إلى فتح المعاهد التكنولوجية من جديد.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

  

مجتمع