الرئيس الصربي يشرع في زيارة دولة إلى الجزائر

شرع رئيس جمهورية صربيا, توميسلاف نيكوليتش, هذا  الاثنين في زيارة دولة الى الجزائر تدوم ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة.

وكان في استقبال السيد نيكوليتش لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي, رئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح و وزير الدولة, وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي, رمطان لعمامرة, وأعضاء من الحكومة.

و  ترحم رئيس جمهورية صربيا, توميسلاف نيكوليتش, على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة.
وقام الرئيس نيكوليتش الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح, وأعضاء من الحكومة, بوضع إكليل من الزهور بمربع الشهداء ووقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء ثورة التحرير.
 
كما وقف رئيس جمهورية صربيا بالمقبرة المسيحية بدالي ابراهيم على أرواح الجنود الصربيين الذين لقوا حتفهم إبان الحرب العالمية الأولى.
و وضع الرئيس الصربي الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح إكليلا من الزهور أمام النصب التذكاري لهؤلاء الجنود كما التزم دقيقة صمت على رواحهم.
      
وكان بيان لرئاسة الجمهورية قد أوضح أن "هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس صربي إلى الجزائر, ستشكل فرصة لرئيسي الدولتين لتبادل وجهات النظر حول مسائل دولية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك".
كما ستمكن هذه الزيارة الطرفين "بحث سبل و وسائل توسيع وتعميق التعاون الثنائي التقليدي و فرص تطوير الشراكة بين المتعاملين الجزائريين والصربيين".

(وأج)