تاسيلي ارلاين تفتح أول خط لها يربط الجزائر بمدينة نانت الفرنسية

قامت الشركة الجوية الوطنية طاسيلي ارلاين ظهر أمس الجمعة بتدشين أول رحلة لها تربط  الجزائر بمدينة نانت الفرنسية وذلك في إطار تطوير شبكتها للنقل الدولي.

ومن الآن فصاعدا ستضمن شركة طاسيلي ارلاين هذه الرحلة المبرمجة مرة واحدة في الأسبوع (يوم الجمعة) على متن طائرات من نوع بوينغ 800 737 ن ج بطاقة استيعاب تقدر ب135 مقعد بالنسبة للطبقة الاقتصادية و20 مقعدا لطبقة الأعمال مع اقتراح سعر انطلاق تخفيضي ابتداء من 24.857 دج (221 أورو) للتذكرة ذهاب-إياب.

وبالمناسبة نظم حفل بمطار هواري بومدين الدولي بحضور المدير العام للطيران المدني بوزارة النقل يوسف عزي والرئيس المدير العام لسوناطراك أمين معزوزي والرئيس المدير العام للشركة الجوية الوطنية طاسيلي ارلاين بلقاسم حرشاوي.

وأوضح حرشاوي بالمناسبة أن هذا الخط الجديد يقترح عرضا أسبوعيا ب 1860 مقعد تضاف ل2480 الحالية أي عرض إجمالي ب 4340 مقعد من بين الخطوط الستة انطلاقا من الجزائر وقسنطينة نحو مدن فرنسية ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن"نسب التغيير تبقى مرتفعة نوعا ما"على هذه الرحالات.

وأضاف أن"الارتفاع يعتبر هاما مقارنة مع ذلك المقترح سنة 2015خلال نفس الفترة"مسجلا انضمام الشركة الجوية الوطنية طاسيلي ارلاين منذ مارس 2016 لترتيبات التوزيع الدولي أمادوس الذي"يجعل الشركة مرئية"لدى كل وكالات السفر الموصولة بهذا النظام المعتمد من طرف جمعية النقل الدولي والتي قدر عددها بأكثر من 3000 وكالة في فرنسا.

يتعلق الأمر بالنسبة لتاسيلي ارلاين بالخط الدولي المنتظم الخامس بعد خطوط مارسيليا وستراسبورغ اللذين افتتحا يوم 13 نوفمبر 2014 وليون يوم 10 جويلية 2015 وأخيرا باريس الذي افتتح يوم 15 ديسمبر 2014.  

تعزيز رحالات الجزائر-باريس-الجزائر

وأشار الرئيس المدير العام للشركة الجوية الوطنية طاسيلي ارلاين أن هذه الرحلة الجديدة تندرج في إطار برنامج استغلال تجاري "تدريجي"يغطي جزء فرنسا الذي يقطن به عدد كبير من الجالية الجزائرية.

وأعلن من جهة أخرى تعزيز منذ هذا اليوم -4 جوان- وجهة الجزائر-باريس-الجزائر التي كانت تغطيها لحد الآن رحلتين أسبوعيتين برحلة يومية (ما عدا الأربعاء).

وأعلن حرشاوي أيضا أنه اعتبارا من اليوم وبهدف الاستجابة لتطلع كبير سيتم تعزيز الرحلتين الأسبوعيتين الجزائر-ستراسبورغ (الاثنين و الخميس) ذهابا و إيابا برحلة تغطي كل يوم سبت الجزائر-قسنطينة-ستراسبورغ-قسنطينة-الجزائر ، كما سيتم تطبيق تخفيضات في السعر عند انطلاق الرحلة ، حيث ستكلف تذكرة رحلة قسنطينة-ستراسبورغ ذهاب وإياب 21.300 دج (201 أورو).

للتذكير فان الجزائر-ليون تربطهما رحلتين فقط في الأسبوع (الأحد و الجمعة).  

وأعرب قنصل الجزائر في نانت عبد المجيد دريعة الذي ترأس حفل استقبال وفد الشركة الجوية الوطنية طاسيلي ارلاين في كلمة ترحيبية عن أهمية هذا الخط بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة بهذه المدينة الواقعة غرب فرنسا والتي تعد 40.000 رعية مع احتساب المدن المجاورة مثل براست و رين".

و أوضح أن"هذا الخط الجديد يضع حدا لانشغالات الجالية الجزائرية فيما يخص النقل الجوي الذي طالما انتظروه"مبرزا أن قنصلية الجزائر في نانت تمنح حوالي 400 تأشيرة في الشهر للجزائر النصف منها تقريبا للفرنسيين بغرض الأعمال والسياحة.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع