قرين ينصب المدير العام الجديد للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري

أشرف وزير الاتصال حميد قرين هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة على تنصيب المدير العام الجديد للمؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري شوقي سحنين خلفا لعبد المالك حويو.

و جرى حفل التنصيب بمقر المؤسسة ببوزريعة بأعالي الجزائر بحضور إطارات من قطاع الاتصال و مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي الجزائري.

يذكر أن عبد المالك حويو قد عين عضوا في سلطة ضبط السمعي البصري التي نصبها الوزير الأول عبد المالك سلال الاثنين.

و بهذه المناسبة صرح قرين أن الأهداف المسطرة منذ 2014 قد تم تحقيقها حتى و ان كان الطريق لا زال طويلا منوها بالعمل الذي قام به حويو على رأس المؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري.

وأكد وزير الاتصال بالمناسبة أن تعميم التغطية الرقمية في القطاع السمعي البصري سيبلغ 100 بالمائة من الآن إلى غاية 2018, في حين أنها تتراوح بين 80 بالمائة و 85 بالمائة حاليا.

و أبرز ضرورة تعميم نظام  الاتصال الإذاعي للمعطيات" من اجل ضمان تغطية كلية على كامل التراب الجزائري لا سيما بالنسبة للإذاعات التي لا يتم التقاطها في بعض مناطق البلد.

من جهته أشار سحنين إلى أنه أمام المؤسسة العمومية للبث الإذاعي و التلفزي الجزائري عدة تحديات يجب رفعها من أجل تقديم خدمة عمومية نوعية لاسيما في إطار فتح مجال السمعي البصري أمام القطاع الخاص.

الجزائر