المنتدى العالمي 15 للطاقة سيعقد من 26 إلى 28 سبتمبر بالجزائر

سيعقد المنتدى العالمي الـ 15 للطاقة من 26 الى 28 سبتمبر القادم في الجزائر حيث سيجمع أكثر من 600 مشارك أجنبي  حسب ما أعلنه الخميس مسؤولون بوزارة الطاقة.

و بالإضافة إلى وزراء الطاقة لـ 73 بلدا عضوا في المنتدى  سيشارك في هذا الحدث مسؤولون  وخبراء وممثلون عن شركات بترولية و غازية و كذا منظمات عالمية كمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والوكالة الدولية لطاقة و كذا منتدى الدول المصدرة للغاز  حسب ما صرحت به الأمينة العامة لوزارة الطاقة فاطمة الزهراء شرفي على هامش مراسم إطلاق الموقع الالكتروني الرسمي لهذا الحدث الدولي.

و سيعرف المنتدى مشاركة مسؤولي  عدة مؤسسات جزائرية متخصصة في ميدان الطاقة (المحروقات  الطاقات المتجددة...)  تضيف المسؤولة.

و سيتم التطرق خلال الاجتماعي الوزاري المقرر يومي 27 و 28 سبتمبر خصوصا إلى الانتقال الطاقوي فيما سيدرس المنتدى افاق الصناعة البترولية و الغازية وكذا إلى دور الطاقات المتجددة وأهمية الوصول للخدمات الطاقوية ودور التكنولوجيا.

و سيكون المنتدى "فرصة اضافية لتقييم الحوار الطاقوي الشامل و كذا الحديث عن سبل و إمكانيات تعزيزه"  حسب ما أكده رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى  محمد هامل.

وانتخبت الجزائر لتنظيم الطبعة 15 من المنتدي في 2013 وهي التي ترأس المجلس التنفيذي للمنتدى من 2014 إلى 2016.

و بخصوص الموقع الالكتروني المخصص لهذا الحدث (www.ief15.dz) الذي تم إطلاقه اليوم فيعتبر فضاء للإعلام عن المنتدى و كذا همزة وصل بين المنظمين والمشاركين.

و يضم أركانا مختلفة لنشر المعلومات عن المنتدى  والبرنامج و كذا أماكن الأشغال و الاجتماعات.

و يسمح هذا الفضاء للمشاركين والصحافة الوطنية و الدولية الراغبة في تغطية الحدث بالتسجيل.

و يقام هذا الحدث كل سنتين ويمثل فضاء غير رسمي للتبادل والتشاور مابين منتجي و مستهلكي الطاقة.

وسوم:

اقتصاد