قرعة كأس العالم 2018 : الخضر يواجهون زامبيا ،نيجيريا و الكاميرون

أفضت قرعة تصفيات كاس العالم 2018 الخاصة بالقارة الإفريقية عن لقاءات نارية للمنتخب الجزائري الذي أوقعته عملية السحب في المجموعة الثانية رفقة كل من زامبيا ،نيجيريا و الكاميرون ،وهي دون شك أقوى مجموعة ضمن التصفيات التي تبدأ مستهل شهر أكتوبر القادم.

و جرت عصر هذا الجمعة 24 يونيو 2016 بالعاصمة المصرية القاهرة مراسم القرعة لــ تصفيات كاس العالم 2018 (افريقيا ) وذلك في إطار المرحلة الثالثة والنهائية للمنتخبات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في روسيا 2018.

وشاركت منتخبات الجزائر وتونس والسنغال و مصر واوغندا والغابون وبوركينا فاسو وزامبيا، وايضا كل من نيجيريا ومالي وجنوب افريقيا والكونغو، بالإضافة إلى كل من والراس الاخضر والكونغو الديمقراطية، والمنتخب المغربي  والكاميرون وغينيا، حيث المنافسة سوف تكون بين عشرين منتخبا افريقيا على حجز بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي من القارة الافريقية.

وأسفرت عملية القرعة التي جرت بمدينة 6 أكتوبر بالعاصمة المصرية عن لقاءات نارية ومواعيد تشد الأنظار بداية من الثالث أكتوبر من السنة الجارية وإلى غاية 17 نوفمبر من العام القادم 2017 تاريخ التعرف على  هوية الفمنتخبات الإريقية الخمسة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2018 و المزمع إجراؤها بروسيا.

 

 نتائج قرعة الدور الأخير لتصفيات كأس العالم-2018 لكرة القدم بروسيا
 

المجموعة الأولى : تونس - ليبيا - جمهورية الكونغو الديمقراطية - غينيا

المجموعة الثانية: زامبيا - الكامرون - الجزائر - نيجيريا

المجموعة الثالثة: الغابون - مالي - كوت ديفوار - المغرب

المجموعة الرابعة: السنغال - جنوب إفريقيا - بوركينافاسو - جزر الرأس الأخضر

المجموعة الخامسة: غانا - مصر - الكونغو - أوغندا
 

 

 

المصدر : موقع الإذاعــة الجزائرية

 

كرة القدم, الفريق الوطني