غوركوف يرفض تسريح بن سبعيني لموعد ريو دي جانيرو

أعرب مدرب ملعب ران (الدرجة الاولى الفرنسية) كريستيان غوركوف اليوم الثلاثاء عن رفضه تسريح المدافع الدولي الاولمبي الجزائري رامي بن سبعيني من أجل المشاركة في الالعاب الاولمبية 2016  بريو دي جانيرو (5-21 أغسطس) مبررا موقفه أن الدورة تجرى "خارج تواريخ الفيفا".

وقال غوركوف في تصريح للموقع الرسمي للنادي : "ليس من المنطقي السماح للاعب نعول عليه كثيرا بالمغادرة ووضعه تحت تصرف إتحادية بلده خارج تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). لقد تلقينا طلب تسريح ألفونسو فيغيريدو (البرتغال) و بن سبعيني (الجزائر) تحسبا للالعاب الاولمبية. من المستحيل تسريحهما".
وانتقل بن سبعيني (22 سنة) الى ملعب ران بموجب عقد يمتد لأربع سنوات قادما من نادي بارادو (الرابطة الجزائرية الثانية) قبل أن تتم إعارته إلى لييرس البلجيكي و مونبيلي الفرنسي.
وحسب اللوائح الجديدة للفيفا فانه يتعين على المنتخبات الوطنية المتأهلة للالعاب الاولمبية الحصول على موافقة النوادي لكي تتمكن من الاستفادة من لاعبيها في دورة كرة القدم.
واضاف مدرب "الخضر" السابق: "رامي هو لاعب مستقبلي يملك مهارات كبيرة. إنه مدافع أنيق و قوي تقنيا و متعدد المناصب حيث يستطيع اللعب كمسترجع أو ظهير".
بالمقابل تمكنت الفاف من الحصول على موافقة السد القطري لتسريح بغداد بونجاح و سبورتينغ خيخون بالنسبة لرشيد ايت عثمان من أجل المشاركة مع "الخضر" في الموعد الاولمبي.
وتلعب الجزائر في الالعاب الاولمبية 2016 ضمن المجموعة الرابعة رفقة الارجنتين و الهندوراس و البرتغال.

وأج

كرة القدم