مجلس الامة يناقش نص قانون ترقية الاستثمار اليوم و يوشوارب يؤكد ان التطبيق سيكون فور المصادقة

شرع أعضاء مجلس الأمة، هذا الأربعاء، في مناقشة مشروع القانون المتعلق بترقية الاستثمار، في جلسة علنية  تكون متبوعة برد وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب على تدخلات أعضاء المجلس.

و قد أكد بوشوارب، في تصريح للقناة الأولى، انه بعد تصويت المجلس اليوم على مشروع القانون سيتم الشروع في تنفيذه كون النصوص التطبيقية جاهزة .

و أوضح الوزير، انه سيتم تطبيق القانون الذي سيسمح بتنويع الاقتصاد و زيادة قدرة الإنتاج بصفة كلية في الميدان قبل السداسي الأول من السنة الجارية، مؤكدا انه سيعطي قفزة نوعية للاقتصاد الوطني. 

و قد عرض وزير الصناعة نص القانون المتعلق بترقية الاستثمار أمام مجلس الأمة في جلسة علنية ترأسها عبد القادر بن صالح رئيس المجلس.

ويعد هذا القانون حسب بوشوارب "خطوة هامة في مسار الإصلاحات التي باشرتها دائرته الوزارية خلال السنتين الأخيرتين" حيث أوضح بأن النص الجديد يهدف إلى وضع منظومة تشريعية مستقرة و شفافة و متكاملة و متناسقة تضمن الفعالية علىالميدان لبلوغ الأهداف المسطرة من طرف الحكومة في مخطط عملها الخماسي 2014-2019.

و يندرج النص المصادق عليه في إطار جيل جديد من الإصلاحات الاقتصادية التي تهدف إلى تغيير نمط النمو في إطار سياسة تنويع الاقتصاد المنتهجة من طرف الحكومة. 

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية 

اقتصاد