أول رحلة حج إلى البقاع المقدسة تنطلق في 18 أوت المقبل و لا زيادة في التكاليف

تنطلق أول رحلة للحجاج الجزائريين من الجزائر العاصمة إلى البقاع المقدسة في 18 أوت المقبل، حسب ما كشف عنه وزير القطاع على هامش افتتاح لأشغال صالون الحج والعمرة أمس الأحد بقصر المعارض بالصنوبر البحري.

و في هذا الصدد أوضح وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى أنه تم اختيار 60 وكالة سياحية و وكالتين عموميتين لتأطير الحج وفق دفتر شرط معروف، مضيفا بان هناك 15 وكالة سياحية جديدة أضيفت لقائمة الوكالات لتنظيم الحج هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية، مشيرا إلى أن الحج أصبح يسير بشفافية و متميز

و قال المسؤول الأول لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف إن تكلفة الحج واحدة وثابتة وان الدينار مرتبط بصرف العملة الصعبة و الريال السعودي، نافيا أي زيادة في تكلفة هذه السنة.

أما الجديد في الحج -يضيف الوزير- سيكون اختيار 100 إمام يكونون ضمن البعثة لتأطير وتوجيه الحجاج سيتم اختيارهم وفقا شروط واختبارات كي يبذلوا قصارى جهدهم في خدمة الحجاج و تفادي الإخفاقات الماضية.

وزير الصحة : البعثة الطبية  تتكون من أزيد من 100 طبيب

من جهته أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف بان البعثة الطبية تغادر قبل الحجاج و تتكون من أزيد من 100 طبيب في مختلف التخصصات ، و كل الأمور مضبوطة لإنجاح موسم الحج المقبل.

افتتاح ملتقى الحج المبرور

إلى ذلك يفتتح اليوم الاثنين الملتقى الوطني الأول بعنوان" الحج المبرور" تحت شعار فقه المناسك وأخلاق الناسك والذي يتناول فيه ثلة من علماء الجزائر مواضيع الحج فقهيا وروحيا وأخلاقيا وإرشاديا ، و المنظم ضمن فعاليات الطبعة الأولى من صالون الحج و العمرة .

تجدر الإشارة إلى أن صالون الحج و العمرة المقام بقصر المعارض بالجزائر العاصمة انطلق أمس الأحد 17 جويلية و يدوم إلى غاية 23 من الشهر الجاري بجناح الساورة" s"

 

 

وسوم: