بن صالح من نواكشوط: القمة العربية ستكون "مميزة"

أكد رئيس مجلس الأمة ، عبد القادر بن صالح، بنواكشوط أن القمة العربية التي ستنطلق أشغالها غدا الاثنين بالعاصمة الموريتانية تحت شعار"قمة الأمل" ستكون"مميزة"وستعمل على إيجاد الحلول لمعالجة مختلف القضايا المطروحة عليها.

وصرح  بن صالح لدى وصوله إلى نواكشوط هذا الأحد لتمثيل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في أشغال القمة العربية الـ 27، أنه"سعيد بوجوده بين الأشقاء في نواكشوط مكلفا من رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للمشاركة في أشغال القمة  والتعبير عن جاهزية الجزائر لإنجاحها"، مشيدا بجهود المسؤولين الموريتانيين"الذين قبلوا التحديات واستطاعوا أن يوفروا في وقت وجيز كافة شروط إنجاح هذه القمة".

وأعرب  بن صالح عن ثقته أن "القمة العربية تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سوف تكون مميزة وسوف تعمل كل ما في وسعها من اجل تقليص والتخفيف ومعالجة القضايا العربية الراهنة المتعددة".

وكان في استقبال  بن صالح لدى وصوله إلى مطار"ام التونسي"الدولي بنواكشوط الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين ووزير الخارجية اسلكو ولد احمد ازيد بيه.

ويضم وفد الذي يرأسه  بن صالح في أشغال القمة العربية وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

وكان مجلس وزراء الخارجية العرب الذي شارك فيه السيد مساهل قد اعد في اجتماعه التحضيري للقمة العربية مشروع جدول أعمال القمة ورفع مجموعة من القرارات للقادة العرب لإقرارها في اجتماعهم غدا الاثنين.

المصدر : الاذاعة الجزائرية +واج

 

الجزائر