مندوب فلسطين بالجامعة العربية للإذاعة:الجزائر داعم تاريخي وقوي للقضية الفلسطينية

أكد مندوب فلسطين بالجامعة العربية وسفير دولة فلسطين بمصر جمال الشوبكي هذا الاثنين  على أن الجزائر داعم تاريخي وقوي للقضية الفلسطينية مشيدا بالتزام الجزائر بدعمها المالي لنصرة فلسطين على الاحتلال الاسرائيلي.

وقال جمال الشوبكي في حوار خص به القناة الإذاعية الأولى"نثني على مواقف الجزائر المؤيدة للقضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية بما فيها الإفريقية والتي تقوي موقفنا في المجموعة العربية للخروج بقرارات داعمة لفلسطين".

نأمل أن تخرج قمة نواكشط بقرارات فعالة لانصاف الشعب الفلسطيني

وعن القمة العربية الـ27 التي تنعقد اليوم بنواكشط أعرب مندوب فلسطين بالجامعة العربية عن أمله في أن تخرج هذه القمة بقرارات فعالة لانصاف القضية الفلسطينية التي تعد القضية العربية المركزية الأولى.

وأضاف المتحدث ذاته أنه يجب أن يكون هناك جهد جماعي عربي موحد على كل المستويات لمتابعة تنفيذ القرارات التي ستتمخض عن قمة نواكشط لتبني القضية الفلسطينية ولتشكيل رأي عام ضاغط على المجتمع الغربي لاحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وإلزام اسرائيل بانهاء احتلالها.

الجهود الأمريكية المضاعفة سبب فشل المبادرات العربية لحل القضية الفلسطينية

وحول ما تعلق بعدم نجاح المبادرات العربية في حل القضية الفلسطينية اعتبرسفير دولة فلسطين بمصر أن فشل هذه المبادرات- التي كان آخرها في 2014 - يعود إلى الجهود الأمريكية المضاعفة لافشال هذه المبادرات حيث حاولنا استصدار قرار تجميد الاستطيان وانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وقال جمال الشوبكي "نحن الآن أمام معركة ديبلوماسية قانونية سياسية تتطلب منا -نحن العرب -أن نكون موحدين وأن نستخدم علاقاتنا الواسعة مع العالم للانصياع للشرعية الدولية لإنصاف الفلسطينين  .

ودعا مندوب فلسطين بالجامعة العربية كل الفصائل الفلسطينية إلى تجاوز خلافاتها وأن تضع أمام نصب عينها القضية الفلسطينية التي سيساهم نجاحها في توحيد العرب واستقرار المنطقة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية