مدينة الأغواط تحتضن اليوم فعاليات الملتقى الدولي حول "التصوف وتحديات العصر"

ارشيف

تحتضن ولاية الأغواط هذا الأربعاء فعاليات الملتقى الدولي حول "التصوف وتحديات العصر" بمشاركة دكاترة من داخل الوطن وكذا من السودان والعراق وفلسطين وموريتانيا وتونس والمغرب.

ويشرف على تنظيم هذا الملتقى الزاوية التجانية بالتنسيق مع المركز الوطني للعلوم والحضارة الإسلامية حيث أبرز رئيس هذا المركز مبروك زيد الخير في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أهمية هذا الملتقى في إحياء ذكرى أحد خلفاء الطريقة التيجانية حيث تربط ذكراه بمعاني التصوف وبالنظرة الشمولية للمعنى الروحي الذي يراد في هذا الزمن المملوء بالفتن والمشاكل والمحن .

وأوضح مبروك زيد الخير أن هذا الملتقى يهدف إلى التوعية بالتصوف الصحيح والإسلام السمح دين التآلف والتعارف والحوار ودين الفكر والعقلانية ودين الرشد والتلاؤم ووحدة الأمة.  

كما سيساهم ملتقى التصوف وتحديات العصر المنظم  تحت شعار "بسير أهل زمانك سر "الواردة في جواهر المعاني لسيد أحمد التجاني في تحقيق الحصانة الفكرية والحفاظ على المعالم الدينية في الجزائر وتماسك المجتمع ضد الأفكار المتطرفة من خلال الانفتاح على العصر وتنمية الروح الوطنية والعقائدية والحفاظ على الهوية الوطنية .

وعلى هامش هذا الملتقى سيتم فتح مدرسة داخلية لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علوم الشريعة الإسلامية تتسع لـ250 طالبا تجسيدا لأمنية الخليفة الأسبق سيدي عبد الجبار لتعليم الطلبة القرآن الكريم القادمين من أدرار.

وتجدر الإشارة إلى أن الزاوية التجانية بعين ماضي قد استقبلت هذا العام وفدا تيجانيا مع زاوية ليون بفرنسا والتي تعد من أعرق وأنشط الزواية التجانية في فرنسا.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون