كهرباء: إنتاج إضافي بـ 2.066 ميغاواط لفصل الصيف

تعتزم المؤسسة الجزائرية لإنتاج الكهرباء وضع قدرة إنتاج إضافية بـ 2.066  ميغاواط حيز الخدمة لضمان التزويد بالطاقة الكهربائية في ذروة صيف 2016 حسبما كشفت المؤسسة في بيان لها هذا الخميس.

و بمجرد في الشبكة المترابطة للتوزيع ستشكل قدرة الإنتاج الإضافية هذه -و المنجزة أساسا عن طريق توربينات الغاز وتوربينات الغاز المتنقلة- "مساهمة كبيرة و هامة في تغطية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية لمجموع التراب الوطني" يضيف البيان.

وإلى غاية اليوم تم وضع قدرة إنتاج بـ 1.609 ميغاواط في الخدمة و هو ما يشكل 78 بالمائة من حجم انجاز البرنامج.

وتتكون الـ 1.609 ميغاواط  هذه من 1.558 ميغاواط تم وضعها عبر الشبكة المترابطة للشمال بـ 704 ميغاواط في مركز بوفاريك (ولاية البليدة) و394 ميغاواط في مركز تيغمت (دائرة حاسي الرمل ولاية الأغواط)  و440 ميغاواط بحاسي مسعود (ولاية ورقلة).

و يتشكل هذا الإنتاج الإضافي أيضا من 34 ميغاواط عبر شبكة قطب عين صالح أدرار وتيميمون على مستوى منطقة تيميمون و17 ميغاواط عبر الشبكة المعزولة للجنوب على مستوى منطقة ايليزي.

ووفقا للمؤسسة الجزائرية لإنتاج الكهرباء فسيسمح وضع إمكانيات الإنتاج الإضافية هذه حيز الخدمة بتعزيز القدرة والقوة المتوفرة على مستوى حظيرة الإنتاج وتلبية ذروة الطلب المسجلة خلال الفترة الصيفية مع ضمان أحسن الشروط للاستمرارية ونوعية الخدمة.

الجزائر, اقتصاد