التوجه إلى صناعة السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2021

أعلن مارك فيلدز المدير التنفيذي لشركة صناعة السيارات فورد بان الشركة تتجه إلى إنتاج كميات كبيرة من السيارات ذاتية القيادة والتي لا تحتوي على مقود توجيه أو دواسات فرامل أو وقود بحلول عام 2021.

وقام المدير التنفيذي للشركة بالإعلان عن قيام الشركة بالاستثمار ضمن شركةVelodyne Lidar المصنعة لأجهزة الاستشعار للسيارات ذاتية التحكم والقيادة.

كما تم الإعلان عن الاستحواذ على شركة تعلم الآلة Saips ، كما أعلن عن شراكة جديدة مع شركة الرؤية الحاسوبية Nirenberg Neuroscience، وتأتي تلك الإعلانات عبر مؤتمر صحفي عقده في مركز البحوث والابتكار التابع لشركة فورد في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأشار المدير التنفيذي إلى أن شركة فورد لم تعد مجرد شركة تصنيع سيارات، بل أصبحت أيضا شركة تنقل، وانه يمكن للمستهلكين بحلول عام 2021 الحصول على سيارة تقود نفسها في جميع أرجاء المدينة بدون مشاكل.

ويمكن لتكنولوجيا شركة Nirenberg العمل جنباً إلى جنب مع خوارزميات تعلم الآلة للمساعدة على زيادة مستوى السيارة ذاتية التحكم للعمل في المناطق التي قد لا تتوفر ضمنها الخرائط ثلاثية الأبعاد 3D.

وكانت شركة فورد قد تعاونت في شهر أفريل الماضي مع شركة جوجل من أجل تشكيل تحالف ينظم أعمال صناعة السيارات ذاتية القيادة.

وتعمل العديد من الشركات مثل جوجل وجنرال موتورز وأودي و هوندا و تسلا وغيرها من الشركات في مجال السيارات ذاتية القيادة، كما ذكرت التقارير دخول شركة آبل هذا المجال.

المصدر:وكالات

 

تكنولوجيا, تطبيقات