قصف جوي ومدفعي عنيف لقوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

شن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر هذا الاثنين غارات على قطاع غزة مرفوقة بقصف دبابات ومدفعية جيش الاحتلال، وهذا القصف هو الأعنف من نوعه منذ 2014.

وفي هذا الصدد أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون أن عدوانا إسرائيليا جديدا تم على قطاع غزة وهو الأعنف من نوعه منذ انتهاء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف 2014  .

 وأضاف خضر الزعنون أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات استهدفت أراض زراعية ومواقع تدريب للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي تركز على مناطق شمال غزة و تحديدا في بلدتي بيت لاهية وبيت حنون شمال القطاع ،ورافق القصف إطلاق عشرات القذائف المدفعية من الدبابات الإسرائيلية الجاثمة على طول الشريط الحدودي شمال و شرق القطاع.

 وقال مراسل القناة الأولى إن هذا العدوان الجديد أدى إلى إصابة خمسة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال وفتى إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم المجاورة للأماكن المستهدفة.

وتجوب الطائرات الحربية من نوع "أف 16 " و طائرات استطلاع في أجواء القطاع طوال الليل و فجر اليوم و على ارتفاعات منخفضة مع إطلاق بالونات حرارية، ما يشير إلى استمرار العدوان الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة المحاصر.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط