انطلاق عملية تمديد آجال التحويلات الجامعية هذا الأحد عبر الانترنيت

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد آجال فترة التحويلات الجامعية لمدة يومين ابتداء من هذا الأحد إلى غاية الاثنين .

وتكون عملية استقبال الطلبات، تكون عن طريق الخط أي الموقع الالكتروني من الساعة 08.00 إلى غاية الساعة 18.00، حتى يتسنى للطلبة الجدد تقديم طلبات التحويل.

وفي هذا الصدد قال مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي جمال بوكزاطة في اتصال للقناة الإذاعية الأولى أنه بالنظر إلى طلب المتخلفين عن التحويلات الجامعية المقررة من الـ14 إلى الـ17 سبتمبر الجاري  قررنا هذه السنة تمديد هذه التحويلات حصريا عبر الخط ليومين اضافيين .

وأضاف المتحدث ذاته أن الإعلان عن نتائج التحويلات سيتم يوم الخميس القادم على أن تكون عملية التسجيلات بكل المؤسسات الجامعية في الفترة من الـ 25 إلى الـ 30 سبتمبر.

كما أكد مدير التكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن أحكام المنشور الوزاري واحدة وتطبق فيما يتعلق بالتحويلات عبر كل جامعات الوطن عكس مايروج له البعض .

ومن جانبه قال الدكتور سلامي عزيزي، نائب عميد جامعة الجزائر 1 للبيداغوجيا، أنه يجب أن تتوفر في الطالب نفس الشروط التي تم الإعلان عنها في فترة التسجيلات النهائية في شهر أوت الماضي، والتي من بينها شرط حصول الطالب على المعدل المسموح به للتسجيل في أي مؤسسة جامعية.

وأضاف سلامي، أن الإشكال الوحيد الذي قد يواجه الطالب هو ثقل العملية، بسبب الكم الهائل من الطلبة الذين يقومون بزيارة الموقع خلال هذه الفترة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

مجتمع