بوضياف : إيفاد لجنة تفتيش للمؤسسات الصحية بمروانة (باتنة)الخميس المقبل

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف مساء هذا الاثنين بباتنة بأن لجنة تفتيش سيتم إيفادها من الوزارة الخميس المقبل إلى المؤسسات الصحية بدائرة مروانة بهذه الولاية.

وأضاف الوزير على هامش زيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية بأن هذه اللجنة ستنظر في الصعوبات والنقائص التي يواجهها مسيرو هذه المؤسسات الصحية بهذه المنطقة من الولاية.

وكان السيد بوضياف قد استمع لدى تفقده للعيادة المتعددة الخدمات بمروانة إلى عدد من المواطنين الذين طرحوا انشغالات ومطالب تخص التكفل ونوعية الخدمات الصحية.

وخلال جلسة عمل قصيرة مع إطارات قطاعه بمقر الولاية نفى الوزير على عدم أية زيادة في سعر الأدوية وأن سعر بعض أنواع الأدوية قد انخفض.

وشدد الوزير في ختام زيارته إلى ولاية باتنة التي دامت يومين على ضرورة تحسين الأداء والشروع في تطبيق الخارطة الصحية .

وكان الوزير قد دشن ضمن هذه الزيارة العديد من المرافق التابعة لقطاعه وعاين أخرى و ذلك بعد إشرافه على افتتاح الموسم البيداغوجي لقطاع الصحة بالمعهد الوطني العالي للتكوين في شبه الطبي .

واستنادا لمسؤولي خلية الإعلام والاتصال بوزارة الصحة فإن 70 مؤسسة بين عمومية وخاصة تنتج الأودية حاليا في الجزائر وتغطي قيمة 40 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية للأدوية فيما توجد حاليا على المستوى الوطني 110 مؤسسة أخرى قيد الإنجاز و الاستلام  .

وستسمح هذه المؤسسات ال110 بعد تجسيدها برفع التغطية بالأدوية إلى حوالي 70 بالمائة على الأقل من قيمة احتياجات السوق الوطنية.

ويبقى هدف وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالدرجة الأولى تنويع الإنتاج الوطني من الأدوية ، لاسيما الأساسية منها وفقا لذات المصدر.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع